السعودية.. انطلاق الملتقى الوطني الأول لاستدامة المنشآت العائلية أواخر يناير

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: ينظم المركز الوطني للمنشآت العائلية بالسعودية في مجلس الغرف التجارية "الملتقى الوطني الأول لاستدامة المنشآت العائلية في الفترة ما بين 25 - 27 يناير/ كانون الثاني الجاري، برعاية وزير التجارة، ماجد بن عبدالله القصبي، وتعقد جلسات الملتقى ودوراته افتراضياً.

وأوضح المدير التنفيذي لمركز المنشآت العائلية، طلال بن عجلان العجلان، أن الملتقى يعكس مدى حرص الحكومة على دعم قطاع المنشآت العائلية في المملكة، على غرار مختلف القطاعات في كل الجوانب، من خلال التوعية بأهم معايير الاستدامة، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأضاف العجلان، إلى جانب تمكين المنشآت العائلية من تجاوز التحديات التي تعيق نموها ورفع جودة أعمالها، استناداً لدور هذا القطاع في تنمية الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى تميزها في عملية توطين الكفاءات الوطنية من الجنسين.

وعدّ العجلان الملتقى فرصة مهمة للمنشآت العائلية في المملكة، للاطلاع على أهم الدراسات والتجارب في الموضوعات والشؤون التي تعنى بهذا القطاع، إذ سيكون من بين أهم المحاور المطروحة للبحث والنقاش، محور عن الحوكمة، ومحور عن معايير الاستدامة، وآخر عن طرق معالجة الخلافات والنزاعات في الشركات العائلية، ومحور عن تعاقب الأجيال في هذا النشاط.

ويناقش الملتقى على مدار 3 أيام، خلال جلسات الحوار مع رواد الأعمال من ملاك الشركات العائلية الوطنية ومتخصصين في مواضيع الحوكمة والاستدامة وتعاقب الأجيال وحل النزاعات، بمشاركة متخصصين من داخل المملكة وخارجها.

ويأتي الملتقى الوطني لاستدامة المنشآت العائلية تنفيذاً لمبادرة برنامج التحول الوطني لوزارة التجارة الهادفة إلى تطوير ودعم الشركات العائلية نحو الاستدامة في أداء الأعمال، والتي ترتبط بهدف استراتيجي من أهداف رؤية المملكة 2030 وهو تعزيز اهتمام الشركات باستدامة الاقتصاد الوطني.

وتساهم الشركات العائلية مساهمة فعالة في ناتج الدخل القومي وخلق فرص العمل، ويقدم الملتقى 10 جلسات عمل ودورتين تدريبيتين متخصصة في مجال استدامة الأعمال في الشركات العائلية واستدامة الأجيال ودور التنظيم الإداري في الشركات العائلية.

يشار إلى أن المنشآت العائلية تشكل العمود الفقري للاقتصاد السعودي، وهي كيانات ذات إمكانيات اقتصادية كبيرة، وتُمثل الشركات العائلية ما نسبته 63% من إجمالي عدد منشآت القطاع الخاص في المملكة.

ترشيحات:

"سكني": استفادة 78.9 ألف أسرة سعودية من القرض المدعوم لخيار البناء الذاتي بـ2020

إنفوجرافيك.. الارتفاع يسيطر على معدل التضخم بالسعودية خلال عام 2020

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق