السعودية.. إصدار أكثر من 11 ألف رخصة إنشائية عبر منصة بلدي خلال ديسمبر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: كشفت منصة بلدي التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية، اليوم الاثنين، عن إصدار أكثر من 11 ألف رخصة إنشائية من خلال المنصة خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول 2020.

وأوضحت منصة بلدي، عبر حسابها على "تويتر"، أنه تم إصدار 11.29 ألف رخصة إنشائية في الشهر الماضي، كان أغلبها لرخص البناء بواقع 10.82 ألف رخصة.

وأصدرت المنصة 139 رخصة تتضمن إضافة أو تعديل مكونات بناء، و120 رخصة تصحيح وضع بناء قائم، وتجديد 78 رخصة بناء، و24 رخصة هدم.

يذكر أن أكثر من 1.6 مليون شخص استخدموا منصة بلدي في عام 2020، وتم تقديم أكثر من 100 خدمة عبر المنصة، وإنجاز ما يزيد عن 200 ألف طلب للرخص الإنشائية، و736 ألف طلب منجز للرخص التجارية، وأكثر من 19 ألف طلب للقرارات المساحية، و2.5 ألف طلب لتصنيف مقدمي خدمات المدن.

 

وأطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية، مؤخراً، خدمات الرخص الإنشائية الإلكترونية الموحدة عبر منصة " بلدي"؛ وذلك تسهيلاً لكافة إجراءات البناء وتحسين تجربة العملاء، وتحقيقاً لرؤية التحول الرقمي في القطاع البلدي.

وتتضمن خدمات الرخص الإنشائية الموحدة 15 خدمة إلكترونية، من أهمها إصدار رخصة البناء، وشهادة إشغال المبنى، وإصدار القرار المساحي.

وتُقدّم هذه الخدمات حالياً عبر 14 أمانة وهي: أمانة منطقة المدينة المنورة، ومنطقة حائل، ومنطقة القصيم، ومنطقة عسير، ومحافظة الطائف، ومنطقة تبوك، ومنطقة جازان، ومنطقة الجوف، ومنطقة نجران، ومنطقة الباحة، ومحافظة حفر الباطن، ومنطقة الحدود الشمالية، والمنطقة الشرقية، وأمانة محافظة الأحساء.

ويهدف تكامل منصة بلدي مع الجهات ذات العلاقة إلى خدمة العملاء عبر إجراءات إلكترونية متكاملة تمكنهم من استخراج الرخصة بكل يسر وسهولة، حيث يُسهم التحقق الإلكتروني من خلال منصة "بلدي" للمستندات المقدمة من قبل العملاء في توفير الوقت والجهد لاختصار رحلتهم في إجراءات البناء ومتطلبات الجهات الخدمية، وإجراءات التأمين على المبنى.

ترشيحات:

السعودية.. انطلاق الملتقى الوطني الأول لاستدامة المنشآت العائلية أواخر يناير

إنفوجرافيك.. الارتفاع يسيطر على معدل التضخم بالسعودية خلال عام 2020

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق