"الدريس" توصي بتوزيع ريال للسهم عن العام 2020..وزيادة رأسمالها بأسهم مجانية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات، اليوم الثلاثاء، عن توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن العام 2020م، وزيادة رأسمالها عن طريق منح أسهم مجانية.

وأوضحت الشركة، في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، أن التوصية تضمنت بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 60 مليون ريال، بواقع ريال واحد لكل سهم، تمثل 10% من القيمة الاسمية.

وأشارت إلى أن أحقية الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة، التي سيتم تحديد موعد انعقادها لاحقاً، والمقيدين بسجل مساهمي الشركة بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية.

كما لفتت إلى أنه سيتم الإعلان عن تاريخ توزيع الأرباح في وقت لاحق.

وأعلنت الشركة، في بيان منفصل عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمالها عن طريق منح أسهم، بنسبة 25%، بواقع سهم لكل 4 أسهم مملوكة، ليرتفع رأسمال الشركة من 600 مليون ريال إلى 750 مليون ريال.

وأكدت الشركة أنه تمت التوصية رأس المال ليتناسب مع حجم أعمال الشركة وتطلعاتها المستقبلية.

وبينت أن زيادة رأس المال سيتم من خلال الرسملة من الأرباح المبقاة.

ونوهت "الدريس" إلى أن المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

وأعلنت الشركة اليوم الثلاثاء، عن تراجع صافي الأرباح خلال عام 2020 نحو 58.5% على أساس سنوي، بعد تراجع أرباح الشركة بشكل ملحوظ بالربع الرابع من العام 2020.

ترشيحات:

هامش ربح المحروقات يقفز بأرباح "الدريس" 122% في الربع الثالث

إتقان كابيتال تحدد مستهدف "الدريس" عند 73.5 ريال وتوصي بزيادة المراكز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق