7 قرارات للوزراء السعودي بينها فرض رسوم على لوحات المركبات عند الإصدار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: عقد مجلس الوزراء السعودي، جلسته اليوم الثلاثاء ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء.

ووافق مجلس الوزراء السعودي، اليوم، على تفويض وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، رئيس مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات -أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب المصري في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في جمهورية مصر العربية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية، وفقاً لوكالة أنباء  السعودية "واس".

وقرر المجلس، تفويض وزير التعليم - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الغيني في شأن مشروع مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية غينيا، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ووافق مجلس الوزراء، على إضافة فقرة تحمل رقم " 14 " إلى جدول رسوم لوحات المركبات بأنواعها - المرافق لنظام المرور الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 85 ) باسم "لوحة بشعار مميز" بقيمة 800  ريال تستحصل مرة واحدة عند الإصدار.

ووافق المجلس، على إضافة فقرة تحمل رقم "6 " إلى جدول المخالفات رقم "7" الملحق بنظام المرور الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 85 ) بالنص التالي: "المجازفة بعبور الأودية والشعاب أثناء جريانها".

وقرر المجلس، استمرار صرف بدل ساعات العمل الإضافية لشاغلي الوظائف الصحية غير المشمولة بلائحة الوظائف الصحية في المستشفيات والمراكز الصحية والمختبرات على النحو الوارد في القرار.

ووافق المجلس، على تعديل المادة الرابعة من تنظيم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة, الصادر بقرار المجلس رقم ( 301 ), وذلك بإضافة ممثل من وزارة البيئة والمياه والزراعة إلى عضوية مجلس إدارة الهيئة.

واعتماد المجلس، الحساب الختامي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية للعام المالي (1439 / 1440هـ ).

ووافق المجلس، على ترقيات للمرتبتين ( الخامسة عشرة ) و( الرابعة عشرة )، وذلك على النحو التالي:

ـ ترقية خالد بن محمد بن عبدالله أبو ملحة إلى وظيفة ( وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير بوزارة الداخلية) بالمرتبة (الخامسة عشرة).
ـ ترقية خالد بن إبراهيم بن محمد الفايز إلى وظيفة (خبير اقتصادي) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة الطاقة.
ـ ترقية عبدالله بن غازي بن مطيع الصاعدي إلى وظيفة (مدير عام فرع الوزارة بمنطقة المدينة المنورة) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
ـ ترقية عادل بن سالم بن أحمد با ربود إلى وظيفة (مدير عام الرقابة على أداء الوزارات والمصالح) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بالديوان العام للمحاسبة.

ترشيحات 

تعديل قانون تنظيم إيجار الأراضي الزراعية بين 6 قرارات لـ"الوزراء" العراقي

السودان يُقر أول موازنة مالية بعد الخروج من قائمة رعاة الإرهاب

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق