المنصوري: تنفيذ مبادرات تستهدف توطين تقنية الطيران المدني بالسعودية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: عقدت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، اليوم الاثنين، ورشة عمل "توطين وظائف قطاع النقل الجوي"، بحضور رئيس هيئة الطيران المدني ورئيس الهيئة العامة للنقل، وبمشاركة مجموعة من ممثلي كبرى الشركات العاملة في قطاع الطيران المدني بالمملكة.

وقال رئيس هيئة الطيران المدني، عبدالهادي المنصوري، خلال افتتاح أعمال الورشة، إن تحرص الهيئة على تحقيق الأهداف التنموية لقطاع الطيران المدني على المستويين الإقليمي والدولي، ودعم استراتيجيات النقل الجوي بما يكفل تصعيد نمو الاقتصاد الوطني في المستقبل والاستثمار في مختلف مجالات القطاع، وفقا لما نشرته الهيئة عبر حسابها الرسمي على "تويتر".

وأضاف المنصوري، أن الحكومة السعودية تدرك أن صناعة المستقبل ستكون بتمكين الشباب للمشاركة في الحياة الاجتماعية والاقتصادية، مبينا أن الهيئة قامت بدعم وتنفيذ العديد من المبادرات والبرامج التي تستهدف توطين تقنية الطيران المدني، وتطوير منظومة صناعة النقل الجوي.

الصورة

الصورة

وأطلقت الهيئة العامة للطيران المدني، في 19 يناير/ كانون الثاني، مبادرة توطين وظائف قطاع النقل الجوي، التي تستهدف توطين 10 آلاف وظيفة في مختلف التخصصات المتعلقة بقطاع الطيران، التي تأتي ضمن محور تعزيز قطاع الطيران الذي يُعد أحد أهداف تحقيق رؤية المملكة 2030م.

واشتملت المبادرة على توطين 28 مهنة متخصصة في مجال قطاع النقل الجوي والموافقة على توزيع المستهدفات بحسب الخطة التنفيذية المطورة للأعوام الثلاثة (2021، 2022، 2023).

ترشيحات:

الموارد البشرية: قرار وزاري بقصر مهن ووظائف خدمة العملاء "عن بُعد" على السعوديين

الإنفاق الاستهلاكي بالسعودية يتراجع 130 مليار ريال خلال عام 2020

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق