الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف"الراجحي" عند 68 ريالا وتوصي بـ"الحياد"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن النتائج المالية السنوية لمصرف الراجحي جاءت أعلى من توقعاتها، ومتوسـط توقعـات المحللين، التي أشارت لتحقيق صافي ربح 2.5 و2.7  مليار ريال على التوالي.

وأضافت شركة الأبحاث في تقرير لها انها مستمرة في توصيتها بالحياد لسعر السهم بسعر مستهدف عند 68 ريال.

وقالت الجزيرة كابيتال انه من المتوقع  أن يتأثر صافي ربح المصرف على المدى القريب بسـبب زيادة مصاريف الإطفاء مشيرة إلى  أنها ترى أن الحصة السوقية لمصرف الراجحي في وضع جيد77.3% من القروض مقدمة للافراد مع نهاية التسعة أشهر الأولى من 2020 وودائع ألجل تمثل 6 %فقط من الإجمالي مما يعزز من مكانة المصرف. 

وتابعت: "تواجه قروض الأفراد فرص أقل لإعادة التسعير، بينما قد يقلل سعر الفائدة المنخفض على ودائع المرابحة من العائد على ودائع العملاء".

وأوضحت الجزيرة كابيتال أنه لايزال قروض قطاع الشركات بحدود 67.6 مليار ريال سعودي، الأمر الذي قد تؤدي لزيادة القروض المتعثرة والذي بدوره يؤدي لزيادة المخصصات، بينما نتوقع استقرار نسبة القروض المتعثرة للأفراد حول مستواها.

وتوقعت أن يصل ربح السهم بقيمة 4.25 ريال سعودي للسنة المالية 2021 بسبب ارتفاع المخصصات.

وكشفت النتائج المالية، لمصرف الراجحي، بالعام 2020، ارتفاع صافي الأرباح 4.3% إلى 10.6 مليار ريال بالعام الماضي، مقابل 10.16 مليار ريال للعام 2019.

وأوضحت المصرف أن ارتفاع صافي الأرباح يعود بشكل أساسي إلى ارتفاع إجمالي دخل العمليات، نتيجة ارتفاع صافي الدخل من العمولات الخاصة، والدخل من رسوم العمليات البنكية، والدخل من تحويل عملات أجنبية، والدخل من العمليات الأخرى.

ترشيحات:

"ساسكو" توقع اتفاقية تمويل إسلامي مع "الراجحي" بقيمة 630 مليون ريال

الراجحي المالية: توقعات إيجابية لنتائج الشركات السعودية للربع الرابع 2020

أخبار ذات صلة

0 تعليق