الشورى السعودي يناقش تقارير سنوية لجهات حكومية ومذكرة للربط الكهربائي مع الأردن

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: يواصل مجلس الشورى السعودي عقد جلساته العادية من أعمال السنة الأولى للدورة الثامنة الأسبوع المقبل عبر الاتصال المرئي؛ وذلك لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعماله.

ويتضمن جدول أعمال المجلس، لجلسة يوم الاثنين، التصويت على ما تضمنه تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية من توصيات بشأن التقرير السنوي للوزارة للعام المالي 1440 / 1441هـ بعد، أن يستمع لرأي اللجنة تجاه ما أثير من ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها على تقرير الأداء السنوي للوزارة أثناء مناقشته في جلسته السابقة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

ويحسم المجلس، خلال الجلسة ذاتها، قراره بالتصويت على ما تضمنه مشروع تعديل نظام الحماية من الإيذاء ونظام حماية الطفل، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب تجاه ملحوظات الأعضاء وآرائهم بشأن مشروع التعديل.

ويطرح المجلس للمناقشة ضمن الموضوعات المدرجة تقريراً للجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للإحصاء للعام المالي 1440 / 1441هـ، حيث يستمع المجلس إلى رأي اللجنة وما قدمته من توصيات على التقرير بعد أن أتمت دراسته

وخلال جلسة الثلاثاء، يستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لهيئة تطوير منطقة عسير للعام المالي 1440 / 1441هـ، والتصويت على ما تضمنه تقرير اللجنة بشأنه من توصيات.

ويستمع المجلس إلى وجهة نظر اللجنة المالية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها في جلسة سابقة تجاه التقرير السنوي للهيئة العامة لعقارات الدولة للعام المالي 1440 / 1441هـ، حيث سيتم التصويت بعد ذلك على قرار المجلس بشأن ما ضمنته اللجنة تقريرها حياله من توصيات، كما يناقش المجلس ما تضمنه تقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن تقرير الأداء السنوي لهيئة تطوير بوابة الدرعية من توصيات.

وأدرج المجلس ضمن جدول أعمال جلسته، مناقشة تقريرٍ من لجنة الشؤون الأمنية بشأن التقرير السنوي لوزارة الدفاع للعالم المالي 1440 / 1441هـ، وتقرير آخر من اللجنة ذاتها بشأن التقرير السنوي لمركز الأمن الوطني للعام المالي 1440 / 1441هـ، وتقريراً آخر للجنة الاقتصاد والطاقة بشأن استثناء أسهم المؤسسين في شركة الرياضة السعودية من بعض أحكام نظام الشركات.

وينظر المجلس، ضمن الجلسة، في تقرير تقدمت به لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن مشروع لمذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية في مجال الربط الكهربائي.

ترشيحات:

هيئة مكافحة الشائعات توضح حقيقة فرض منع التجول لمدة يومين بالسعودية

الداخلية السعودية: 9 قرارات جديدة لمواجهة ارتفاع المنحنى الوبائي لفيروس كورونا

صافي الأصول الأجنبية للمصارف بالسعودية يتراجع 4% بنهاية 2020

أخبار ذات صلة

0 تعليق