"الزكاة" السعودية تدعو المكلفين إلى تقديم إقرار ضريبة الاستقطاع عن شهر يناير

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: دعت الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية المكلفين الخاضعين لضريبة الاستقطاع إلى تقديم إقراراتهم الضريبية عن شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، وذلك في موعدٍ أقصاه الـ10 من شهر فبراير/ شباط الجاري.

وحثّت الهيئة، في بيان لها اليوم الخميس، المكلفين على المسارعة إلى تقديم إقراراتهم الضريبية بواسطة موقعها الإلكتروني؛ تجنباً لغرامة التخلف عن السداد في المدة المحددة، بواقع 1% من الضريبة غير المسددة عن كل ثلاثين يوم تأخير من تاريخ الاستحقاق.

ودعت هيئة الزكاة والدخل جميع المكلفين إلى الاطلاع على تقويم الإقرارات الزكوية والضريبية لعام 2021م، وذلك من خلال موقعها الإلكتروني.

وتُعَد ضريبة الاستقطاع واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، التي تُستقطَع من إجمالي دخل المنشأة غير المقيمة في المملكة نظير خدمات تقدمها داخل المملكة، وذلك وفقاً للنسب المحددة في المادة الثالثة والستين من لائحة نظام ضريبة الدخل.

وفي سياق منفصل، ألزمت الهيئة العامة للزكاة والدخل، اليوم، عملاءها ومكلفيها بتفعيل تطبيق "توكلنا" والإفصاح عن الحالة الصحية عند مراجعة مقراتها في جميع فروعها الـ 18 بمختلف مناطق المملكة؛ وذلك تطبيقاً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المُعلن عنها مؤخراً للحد من ارتفاع حالات الإصابة بفايروس كورونا (كوفيد-19) في المملكة.

وبدأت الهيئة، يوم الأحد الماضي، بإلزام موظفيها بتفعيل تطبيق "توكلنا" والإفصاح عن الحالة الصحية لهم عند وصولهم لمقرات العمل.

ترشيحات:

الصحة السعودية تسجل انخفاضاً بإصابات كورونا لليوم الثاني

هيئة مكافحة الشائعات توضح حقيقة فرض منع التجول لمدة يومين بالسعودية

صافي الأصول الأجنبية للمصارف بالسعودية يتراجع 4% بنهاية 2020

أخبار ذات صلة

0 تعليق