الشؤون الإسلامية السعودية تصدر تعليمات جديدة بشأن فتح المساجد وإقامة الدروس

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أصدر وزير الشؤون الإسلامية، عبداللطيف آل الشيخ، اليوم الخميس، عدداً من التوجيهات التي تخص المساجد والجوامع بالمملكة، وتتضمن إجراءات احترازية إضافية تماشياً مع تعليمات الجهات المختصة.

وشملت القرارات، وفقا لبيان للوزارة، الالتزام بأن تكون مدة الانتظار بين الأذان والإقامة 10 دقائق ماعدا صلاة الفجر فتكون المدة 20 دقيقة، وفتح المساجد مع الأذان وإغلاقها بعد الصلاة بـ10 دقائق.

ووجه الوزير، بفتح الجوامع لصلاة الجمعة قبل الأذان بـ 30 دقيقة وإغلاقها بعد الصلاة بـ15 دقيقة، والتأكيد على خطباء الجوامع بألا تتجاوز خطبة الجمعة مع الصلاة 15 دقيقة.

ووجه آل الشيخ، بالتشديد على إحضار المصلين للسجادة الخاصة بهم ولبس الكمامة، وترك مسافة متر ونصف بينهم، وعلى اتخاذ الإجراءات النظامية بالتعاون مع الجهات المعنية بحق المخالفين؛ حفاظاً على صحة المجتمع وسلامته.

وقرر الوزير، تعليق إقامة الدروس العلميّة والبرامج الدعوية والمحاضرات في المساجد، وتحويل جميع هذه الأنشطة لتكون" عن بعد"، وتكثيف تعقيم المساجد، وأماكن الوضوء ودورات المياه، والمحافظة على التهوية الجيدة لها.

وأخيرا، تم التأكيد على الأئمة والخطباء والمؤذنين بالالتزام بهذه التوجيهات بكل دقة كما عهدته الوزارة عنهم.

وأكدت الوزارة، في بيانها، أن هذه التوجيهات تأتي في إطار جهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لحماية مرتادي بيوت الله ومواكبة جهود الدولة في التصدي لجائحة كورونا.

ترشيحات:

هيئة مكافحة الشائعات توضح حقيقة فرض منع التجول لمدة يومين بالسعودية

الداخلية السعودية: 9 قرارات جديدة لمواجهة ارتفاع المنحنى الوبائي لفيروس كورونا

السعودية: قادرون على إدارة الحج في جميع الظروف وبأعلى التقنيات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق