المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي يناقش اتفاقية السوق المشتركة للكهرباء

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: ناقش المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي خلال اجتماعه على المستوى الوزاري في دورته العادية رقم 107، اليوم الخميس، عدة ملفات أبرزها اتفاقية السوق المشتركة للكهرباء.

وبحث المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي خلال اجتماعه، والذي عقد "عن بعد"، اتفاقية السوق العربية المشتركة للكهرباء، والخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية لتربية الأحياء المائية، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

واعتمد المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي، محاضر اللجان الفنية التابعة له، كلجنة التنفيذ والمتابعة واللجنة الدائمة لقواعد المنشأ العربية ولجنة الخبراء القانونيين المختصين بتطوير آلية تسوية المنازعات في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى ولجنة تحرير التجارة في الخدمات.

وناقش المجلس، مستجدات التعاون العربي الدولي مع كل من جمهورية الصين الشعبية وجمهورية الهند واليابان وجمهورية البرازيل الاتحادية.

وأقر المجلس مجموعة من التوصيات والقرارات المتعلقة بالموضوعات الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة، مؤكداً على دعم الدول العربية المستضيفة لللاجئين السوريين للحد من الأعباء الاقتصادية والاجتماعية المترتبة على هذه الاستضافة.

وأشار، إلى التقدم المحرز في استكمال منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، وإقامة الاتحاد الجمركي العربي، والاستراتيجية العربية للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي، واستراتيجية التنمية الزراعية العربية المستدامة والبرنامج العربي لإستدامة الأمن الغذائي.

ترشيحات

سوق الأسهم السعودية يسجل أعلى تراجع أسبوعي منذ نهاية أكتوبر 2020

مصر للطيران تسيير 68 رحلة خارجية وداخلية لنقل 5951 راكباً.. الجمعة

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق