وزير الصحة السعودي: نستهدف التوسع في إعطاء لقاح كورونا لضمان سلامة الجميع

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: قال وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، اليوم الأحد، إن وباء كورونا فاجأ العالم أكثر مما تصور، ولكن المملكة اعتمدت أسلوباً فريداً منذ بداية ظهوره، وأنشأت لجنة تتابع المستجدات وتطرح توصيات يومية تسهم في الحد من انتشار هذا الوباء.

وأضاف الربيعة، خلال ندوة جهود المملكة العربية السعودية في خدمة المعتمرين والزائرين خلال جائحة كورونا، أن المملكة كانت  سباقة في إنشاء مراكز فحص كورونا لكل مهتم في زمن قياسي.

ولفت الوزير، إلى أن المملكة من أوائل الدول التي حصلت على لقاحات وبدأت في إعطائها للجميع سواء من المواطنين أو المقيمين، مؤكداً أن المملكة سوف تتوسع بشكل كبير في إعطاء اللقاحات لضمان سلامة الجميع.

وتابع: "العالم يعيش وضعاً استثنائياً بسبب جائحة كورونا والتي تعد حتى الآن أكبر جائحة تمر بالعالم خلال الـ100 سنة الماضية، ونهجت المملكة نهجاً فريداً في التعامل مع الجائحة التي لم تكن متوقعة، وكان هناك مخاطر اقتصادية وسياسية ولكن بوادر الجائحة بدأت في ديسمبر 2019 بظهورها في الصين ولم يتوقع أحد أن يتحول هذا الحدث إلى وباء".

وأشار الربيعة، إلى إيقاف المملكة العمرة في فبراير/ شباط 2020 قبل ظهور الجائحة، وأشاد الكثيرون بهذا الإجراء الاستباقي وكان له نتائج إيجابية على السعودية وجميع الدول الإسلامية في التعامل مع الجائحة.

ونوه وزير الصحة، إلى إنشاء مجموعة من المستشفيات الميدانية وزيادة عدد الأسرة إلى 13 ألف سرير خلال 3 شهور من 8 آلاف سرير في السابق، مبيناً أن نتائج فحص كورونا تظهر خلال 12 ساعة وهذه نتائج جيدة مقارنة مع الدول المتقدمة.

وافتتح أمير منطقة المدينة المنورة، الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم ندوة جهود المملكة العربية السعودية في خدمة المعتمرين والزائرين خلال جائحة كورونا.

ترشيحات:

النقل السعودية: إنهاء إصلاحات محطة قطار الحرمين السريع بجدة قبل موسم الحج المقبل

الشؤون الإسلامية السعودية تصدر تعليمات جديدة بشأن فتح المساجد وإقامة الدروس

السعودية للخطوط الحديدية: تطبيق "توكلنا" إلزامي للسفر عبر قطارات الشركة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق