وكالة: "المسواك" السعودية تدرس خيارات البيع أو الطرح العام

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: كشف مصدر مطلع، اليوم الاثنين، أن شركة عيادات "المسواك" لطب الأسنان، مزوِّد خدمات طب الأسنان وعلاج الأمراض الجلدية في المملكة العربية السعودية، تدرس مجموعة من الخيارات الاستراتيجية، بما في ذلك البيع الكامل أو الجزئي لأسهم الشركة.

وأضاف المصدر، وفقاً لوكالة بلومبيرج، أن المساهمين في عيادات "المسواك" لطب الأسنان عيَّنوا البنك الاستثماري "هيرميس"؛ للنظر في مجموعة من البدائل، بما في ذلك بيع الشركة أو حتى طرحها للاكتتاب العام الأولي.

وأوضح المصدر، أن شركة "المسواك" يمكن أن تُقدر قيمتها بنحو مليار دولار، لافتاً إلى أن الصفقة المزمعة اجتذبت بالفعل اهتماماً من لاعبين إقليميين، وشركات أسهم خاصة دولية.

وشركة "المسواك" مملوكة لشركة الأسهم الخاصة السعودية "جدوى للاستثمار"، التي اشترت نسبة 70% من أسهمها عام 2017، وتعد الشركة الإماراتية الشرقية المتحدة للخدمات الطبية مساهماً رئيسياً في الشركة.

وتمتلك شركة المسواك لطب الأسنان حالياً 59 عيادة في 12 مدينة في أنحاء المملكة العربية السعودية، لتقديم خدمات عديدة في طب الأسنان والتقويم بما في ذلك التجميل والتركيبات وزراعة الأسنان، وفقاً لبيانات شركة جدوى الاستثمار على موقعها الإلكتروني.

ترشيحات:

متحدث الصحة: تطعيم 443 ألف شخص ضد كورونا بالسعودية..وفعالية "أسترازينيكا" مبشرة

السعودية للخطوط الحديدية: تطبيق "توكلنا" إلزامي للسفر عبر قطارات الشركة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق