"منشآت" تُطلق برنامجا لدعم التحول الرقمي للمنشآت الصغيرة بالسعودية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر:  أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة السعودية "منشآت" ممثلة في مركز ذكاء، عن إطلاق برنامج روّاد ذكاء بنسخته الرابعة، الذي يهدف إلى مساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في تقليل التكاليف التشغيلية ورفع كفائتها وإيجاد مصادر دخل جديدة، وتقديم خدمات ومنتجات جديدة، إضافة إلى الوصول لشريحة أكبر من العملاء والشركاء والمستثمرون، من خلال مسارين الأول للمنشآت التقنية والثاني للمنشآت غير التقنية.

وبينت الهيئة في بيان لها اليوم الثلاثاء أنه من المقرر أن يكون الموعد النهائي للتسجيل في البرنامج هو   الأربعاء 17 فبراير/ شباط 2021، على أن يتم إعلان المرشحين يوم الأربعاء 3 مارس/آذار 2021.

وحسب البيان، سينطلق بعدها البرنامج لمدة شهرين يتم خلالها توفير دعم كامل للمنشآت المشاركة عن طريق تعيين مرشد خاص لكل منشأة للعمل معها خلال فترة البرنامج.

ويوفر مسار المنشآت التقنية الدعم عن طريق تحسين تجربة المستخدم بتقييمها واقتراح المميزات المناسبة، وتنظيم الفريق التقني، ومعرفة الخبرات المطلوبة لتطوير المنتج، وتطوير المنتج التقني بإضافة خصائص جديدة ومتطورة، في حين يمتاز مسار المنشآت غير التقنية بتعريف آلية وطرق جمع وتحليل البيانات وحمايتها، واستكشاف الأدوات التقنية لوصول لأهداف المنشأة، وربط ودمج الأنظمة المختلفة للخروج بنظام متكامل لإدارة ذكية.

يذكر أن مركز ذكاء هو أحد مراكز الابتكار التابعة للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" لتحفيز الابتكار وتبني التقنية، ودعم وتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورأس المال البشري، والإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 عبر إيجاد شركات ابتكارية ناشئة وزيادة كفاءة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ترشيحات:

نائب وزير الدفاع: التشريعات الجديدة ستعمل على تعزيز تنافسية السعودية عالميًا

وزير العدل السعودي يكشف تفاصيل التشريعات الأربعة المعلنة من ولي العهد

جامعة سعودية توقع عقد المرحلة الأولى من التجارب السريرية للقاح كورونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق