"بنك الرياض" ينتهي من طرح صكوك بـ3 مليارات ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أعلن بنك الرياض اليوم الثلاثاء، عن انتهاء طرح صكوك رأسمال من الشريحة الثانية (Tier 2) مقيمة بالريال السعودي، بقيمة بلغت 3 مليارات ريال.

وأوضح البنك في بيان له على "تداول" اليوم الثلاثاء أن الطرح وزع على 3 آلاف صك ، بقيمة اسمية تبلغ  مليون ريال، موضحاً أن عائد  الصك سايبور لمدة 6 أشهر زائد هامش ربح بواقع 150 نقطة أساس

كما أوضح البنك أن مدة استحقاق ستكون 10 سنوات قابلة للاسترداد في السنة الخامسة وفقَا لشروط وأحكام الصكوك، مشيراً إلى أنه تم استرداد الصكوك في تاريخ استحقاقها.

وأوضح البيان أنه يجوز الاسترداد المبكر للصكوك قبل تاريخ استحقاقها في حالات معينة والتي تشمل وقوع حدث رأسمالي أو حدث ضريبي أو وقوع حالة إخلال أو بناء على خيار البنك، وفقاً لشروط وأحكام الصكوك.

وأعلن بنك الرياض في 20 يناير /كانون الثاني الماضي عن بدء طرح صكوك من الشريحة الثانية (Tier 2) مقوّمة بالريال السعودي،  عبر طرح خاص في المملكة العربية السعودية موضحاَ أنه سيتم تحديد قيمة الطرح وعدد الصكوك بناءً على ظروف السوق.

وأشار البنك إلى أن الحد الأدنى للاكتتاب بالطرح، وسعر الطرح، والقيمة الاسمية للصك مليون ريال سعودي.

كما لفت إلى أن الفئة المستهدفة من الإصدار هي فئة المستثمرين ذوي الخبرة طبقاً لأحكام المادة التاسعة من قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة.

ترشيحات:

بنك الرياض يبدأ طرح صكوك من الشريحة الثانية مقوّمة بالريال السعودي

بنك الرياض ومنشآت يتفقان على التعاون لإطلاق برنامجًا لتمويل الامتياز التجاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق