عطاء التعليمية توقع مذكرة ملزمة للاستحواذ على المجموعة العربية للتعليم

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: وقعت شركة عطاء التعليمية، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم ملزمة مع شركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب؛ للاستحواذ على نسبة 100% من أسهم الشركة، وذلك بمقابل نقدي وإصدار أسهم في شركة عطاء التعليمية.

وقالت "عطاء"، على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إن العمل بهذه المذكرة يبدأ من تاريخ توقيعها من قبل الطرفين، ولمدة 90 يوم عمل.

وعينت شركة عطاء التعليمية شركة الجزيرة كابيتال؛ مستشاراً مالياً لإدارة عملية التفاوض واستكمال إجراءات الاستحواذ حال الاتفاق مع مساهمي شركة المجموعة العربية والقيام بكافة الإجراءات مع الجهات ذات العلاقة.

وأضافت "عطاء"، أن طرفي الصفقة المقترحة اتفقا على أن المقابل المالي للاستحواذ سيكون عبارة عن مبلغ نقدي بنسبة 75% من قيمة الصفقة، وأسهم ملكية في شركة عطاء بنسبة 25% من قيمة الصفقة وذلك عند التوصل إلى اتفاق.

وأكدت، أن هذه الصفقة لا تنطوي على أطراف ذات علاقة، مشيرة إلى أنها ستقوم بأعمال الفحص النافي للجهالة للأوضاع المالية والقانونية والإدارية والتشغيلية لشركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب.

ونوهت عطاء التعليمية، بأن إجراءات الاستحواذ المقترحة تخضع إلى موافقة الجمعية العامة غير العادية في شركة عطاء وموافقة الجهات النظامية ذات الاختصاص.

وأشارت الشركة، إلى أن ھذه المذكرة تھدف لتحدید إطار التفاھم حول الالتزامات والحقوق المتبادلة الأولیة بین الطرفین بخصوص عملیة الاستحواذ، لیكون التنفيذ وفقا للاقتراحات والتفاھمات المقدمة والمعتمدة من الطرفین كلاً بحسبه.

وبحسب البيان، تعد شركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضة شركة مساهمة سعودية مقفلة برأس مال يبلغ 200 ملیون ریال سعودي، ومن شركاتھا التابعة أكادیمیة الفیصل العالمیة، وشركة نبعة، وشركة مبدعون التنمية، والشركة الأكاديمية للخدمات التعليمية، ومدارس الجودة الأھلیة، ومدارس المناھج، ومدارس الیاسمین العالمیة، ومدارس الالسن العالمیة ، ومدارس أمجاد قرطبة، ومدارس جيل المجد العالمية.

ترشيحات:

عطاء التعليمية توقع اتفاقية للاستحواذ على 52% من مدارس "الوسط الأهلية"

عطاء التعليمية تقرر تقديم خصومات على الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الثاني

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق