وزير التجارة: الحكومة السعودية حريصة على مصالح القطاع الخاص

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: عقد مجلس الغرف السعودية، اليوم الأربعاء، لقاء افتراضيا للتأكيد على دور القطاع الخاص في إنجاح أعمال الرقابة، وخط الدفاع الأول لتطبيق الاجراءات الاحترازية في مواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا، بحضور وزيري التجارة ماجد القصبي، والشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، ورئيس مجلس الغرف عجلان العجلان، وبمشاركة أصحاب الأسواق والمطاعم.

وقال وزير التجارة، وفقا لما نشره مجلس الغرف السعودية على "تويتر"، إن الحكومة حريصة على مصالح القطاع الخاص، وفي ظل تطور جائحة كورونا في العديد من دول العالم من الضروري تعزيز التعاون المشترك من أجل تطبيق الاجراءات الاحترازية المعتمدة في المنشآت التجارية، مؤكدا أن مصلحة الوطن والمواطن أشمل وأهم.

ومن جانبه، قال وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد الحقيل، إن الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص يريدون الاستفادة من تجربة المرحلة الأولى من كورونا، مع التشديد على أهمية التزام القطاع الخاص وتفاعله مع التعليمات والإجراءات الاحترازية تفادياً لتطور الوضع والإغلاقات وتأثر الأنشطة التجارية.

ومن جهته، قال رئيس مجلس الغرف السعودية، عجلان العجلان، إن الإغلاقات تحدث بسبب التهاون من المواطنين والمقيمين وأصحاب الأعمال، مشيرا إلى أن المسؤولين لا يرغبون في التفريط بالنجاحات التي حققتها المملكة في مواجهة كورونا.

وأكد العجلان، أن مجلس الغرف سيدعم مع الغرف التجارية التزام المنشآت التجارية بالإجراءات الاحترازية.

ترشيحات:

الاقتصاد السعودي يسجل نمواً 2.8% بالربع الرابع من 2020

حساب المواطن بالسعودية يودع 1.9 مليار ريال دعماً للمستفيدين بدفعة فبراير

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق