"مدن" السعودية: ارتفاع عدد المصانع الغذائية 200% في 5 سنوات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: قال المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، قصي العبدالكريم إن الهيئة تمكنت من استقطاب العديد من الاستثمارات الداعمة لمتطلبات الأمن الغذائي طبقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأوضح العبدالكريم، لصحيفة "الاقتصادية"، وفقا لما نشرته اليوم الأربعاء، أن "مدن" تمكنت خلال 5 أعوام من رفع أعداد المصانع الغذائية والمشروبات في مدنها الصناعية 200%، لتصل إلى أكثر من 915 مصنعا مقابل 318 مصنعا في عام 2016.

وأشار إلى أن هذه القفزة بأعداد المصانع الغذائية، جاءت نتيجة الإجراءات الميسرة والمحفزات المقدمة للمستثمرين، التي أسهمت في تقليل التكلفة التشغيلية واختصار الفترة الزمنية لبدء عملياتهم الإنتاجية.

وبين أن استثمارات "مدن" بالسنوات الأخيرة تتضمنت إنشاء مصنع لتعبئة وتغليف المنتجات الزراعية المحلية في المدينة الصناعية في عسير، بمساحة 15 ألف متر مربع، يندرج ضمن برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة في المملكة 2018 - 2025.

وقال المتحدث الرسمي لـ"مدن" إن الاستثمارات شملت كذلك إنشاء مصنع على مساحة 85 ألف متر مربع في المدينة الصناعية في جازان، وهو أول مصنع لتوطين صناعة وإنتاج التونة في المملكة.

وأضاف أنه تم جذب شركة عاملة في مجال الصناعات التحويلية للتمور، في المدينة الصناعية في شقراء، بمساحة إجمالية 1500متر مربع، من خلال استغلال الفائض والمهدر من التمور وتقديم بدائل جديدة صحية ومناسبة للسوق المحلية.

ترشيحات:

مسؤول: السعودية تسعى لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر عبر حوافز وأنظمة تنافسية

7 قرارات جديدة لمجلس الوزراء السعودي

أخبار ذات صلة

0 تعليق