السعودية تقرر تنظيم منشآت قطاع الاتصالات واستحداث 7 أنشطة للتوطين بـ"نطاقات"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد بن سليمان الراجحي، اليوم الخميس، قراراً يقضي بتنظيم منشآت قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، اعتباراً من 1 شعبان لعام 1442 هـ.

وأوضحت وزارة "الموارد البشرية" السعودية، في بيان لها، أن القرار يأتي امتداداً للتعاون القائم بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مع كلٍّ من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وصندوق تنمية الموارد البشرية ومجلس الغرف السعودية متمثلاً باللجنة الوطنية لتقنية المعلومات والاتصالات.

ونص القرار الصادر على إلغاء الأنشطة الرئيسية في برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف "نطاقات" اعتباراً من تاريخ 1 شعبان لعام 1442هـ حسب الجدول التالي، ويشمل اسم النشاط الحالي تقنية معلومات الاتصالات.

ووجه الوزير، باستحداث 7 أنشطة رئيسية في برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف "نطاقات"، وتتضمن التشغيل والصيانة لتقنية المعلومات، والتشغيل والصيانة للاتصالات، والبنية التحتية لتقنية المعلومات، والبنية التحتية للاتصالات، وحلول تقنية المعلومات، وحلول الاتصالات، وأنشطة البريد.

وأكدت الوزارة، أن هذا القرار يأتي لتنظيم عمل منشآت هذا القطاع الهام والحيوي، وتحقيق مستهدفات التوطين من خلال خلق المزيد من فرص العمل المميزة واللائقة بأبناء وبنات الوطن، ورفع نسبة مشاركتهم في سوق العمل وإجمالي الناتج المحلي.

ترشيحات:

لأول مرة.. السعودية تُصدر سندات سيادية بعملة اليورو بعائد سلبي

ولي العهد السعودي يدشن شركة للاستثمار بالبنية التحتية وتطوير قطاع السياحة

أخبار ذات صلة

0 تعليق