مجلس الغرف السعودية يوقع مذكرة لتعزيز دور القطاع الخاص بالشراكات الدولية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: وقع الرئيس التنفيذي للمركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية، فيصل الصقير، ورئيس مجلس الغرف السعودية، عجلان العجلان، مذكرة تعاون لتعزيز دور القطاع الخاص في الشراكات الاقتصادية للمملكة مع دول العالم.

وكشف مجلس الغرف السعودية، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، عن أبرز بنود وأهداف مذكرة التعاون المبرمة مع المركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية.

وأشار مجلس الغرف، إلى أن من أهداف المذكرة التعاون في مجال تبادل المعلومات والبيانات والتقارير اللازمة، والتعاون في مجال دعم البحوث والدراسات المشتركة، وتقديم الخدمات الاستشارية وتبادل المشورة العلمية في الموضوعات المشتركة، والتعاون في إعداد الخطط والبرامج ذات الصلة، وتطوير فرص الشراكات والاتفاقيات والمبادرات الدولية لخدمة قطاع الأعمال، بجانب المشاركة في تنظيم الندوات والمؤتمرات والفعاليات وورش العمل.

وأكد مجلس الغرف السعودية، أن الأثر المتوقع من المذكرة زيادة دور القطاع الخاص في الشراكات الاستراتيجية الدولية، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والمساهمة في جذب الاستثمارات الأجنبية، وتذليل المعوقات والتحديات الاستثمارية.

وأطلق مجلس الغرف السعودية والمركز السعودي للشراكات الاستراتيجية، في 9 فبراير/ شباط، مبادرة مشتركة لتعزيز علاقات المملكة الاقتصادية مع عدد من الدول الأجنبية ذات الاهتمام المشترك.

وفي 18 فبراير/ شباط، عقد مجلس الغرف السعودية والمركز السعودي للشراكات الاستراتيجية ورشة عمل لمناقشة آفاق العلاقات الاقتصادية السعودية الصينية، بمشاركة مجلس الأعمال السعودي الصيني، ضمن سلسلة ورش عمل مبادرة مشتركة تستهدف تفعيل العلاقات التجارية والاستثمارية مع عدد من الدول الأجنبية.

 

ترشيحات:

توجيهات سامية بالسماح للمتزوجين من غير السعوديين بالسفر عبر المنافذ مباشرة

ولي العهد السعودي يدشن شركة للاستثمار بالبنية التحتية وتطوير قطاع السياحة

أخبار ذات صلة

0 تعليق