"التمثيل التجاري" المصري: الإفراج عن شحنة منتجات غذائية محتجزة بالموانئ السعودية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

القاهرة - مباشر: نجح المكتب التجاري المصري بجدة في الإفراج عن شحنة منتجات غذائية تابعة لاحدى الشركات المصرية احتجزت منذ الأسبوع الأول من شهر فبراير الجاري بميناء الملك عبد الله بمحافظة رابغ السعودية.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة في بيان اليوم الجمعة، أن المكتب التجاري المصرى تلقى اخطارا من الشركة المصرية المصدرة، والمجلس التصديري للصناعات الغذائية بإحتجاز شحنة جبن رومى في الموانئ السعودية.

وأضافت أن المكتب أجرى اتصالات مكثفة مع الجهات السعودية المعنية ممثلة في الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية للافراج عن الشحنة،أسفرت جهود المكتب في الإفراج عن الشحنة ،وتم اخطار الشركة المصرية والهيئة القومية لسلامة الغذاء والمجلس التصديري للصناعات الغذائية.

من جانبه أكد أحمد مغاوري رئيس التمثيل التجاري، ضرورة اتباع الشركات المصرية المصدرة للإجراءات الموضوعة من قبل الجهات السعودية والخاصة باستيراد المنتجات الغذائية، لتجنب أية مشكلات أو خسائر تتكبدها الشركات المصرية وحرصاً على نفاذ صادرات الصناعات الغذائية المصرية للسوق السعودي والذي يُعد أكبر الأسواق المستقبلة للصادرات الغذائية بقيمة بلغت نحو 308 ملايين دولار عام 2020.

ترشيحات

الضرائب المصرية تتجاوز عن متأخرات بقيمة 9.06 مليار جنيه لـ59.7 ألف ممول

مصر تؤكد حرصها على تقديم التقرير الوطني لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة

أخبار ذات صلة

0 تعليق