"السعودية للصناعات العسكرية" توقع 3 اتفاقيات شراكة خلال "آيدكس 2021"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

الرياض – مباشر: وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI - المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة- عدداً من اتفاقيات التعاون مع شركات عالمية وجهات حكومية، وذلك خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (أيدكس) للعام 2021.

وشهد جناح الشركة في المعرض توقيع ثلاث اتفاقيات شراكة رئيسية، واستعراض أحدث التقنيات العسكرية والدفاعية، وكذلك مشاركة الشركات التابعة لـ SAMI، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الجمعة.

في اليوم الأول، وقعت الشركة اتفاقية مشروع مشترك مع "لوكهيد مارتن" الأمريكية أكبر شركة للأنظمة العسكرية في العالم، وذلك لتطوير القدرات في مجالات تقنيات التصنيع، وتقنيات البرمجيات، وتكامل الأنظمة، وكذلك في إنتاج وصيانة وإصلاح الطائرات العمودية وذات الأجنحة الثابتة، وأنظمة الدفاع الصاروخية، والأنظمة البحرية والأرضية العسكرية.

وفي اليوم الثاني، دخلت الشركة في اتفاقية تعاون مع شركة "نمر" الإماراتية التابعة لشركة "إيدج" للتعاون المشترك على العربات العسكرية والأمنية المدرعة، في أول اتفاقية صناعات عسكرية بين شركة سعودية وإماراتية، كما وقعت الشركة اتفاقية مع الهيئة العامة للصناعات العسكرية لتكون شركة SAMI الشريك الإستراتيجي لمعرض الدفاع العالمي الذي تنظمه الهيئة في عام 2022.

وشهد جناح الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI زيارة محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية، أحمد بن عبد العزيز العوهلي، ووكيل رئيس أمن الدولة للموارد البشرية، الفريق ناصر بن علي الصيخان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة تركي بن عبدالله الدخيل.

واستعرضت شركة SAMI خلال المعرض، منتجاتها العسكرية المبتكرة وأنظمة الدفاع الشاملة في قطاعات أعمالها الرئيسة، وهي الأنظمة الأرضية، والأنظمة الجوية، والإلكترونيات ‏الدفاعية، والأسلحة والصواريخ، والتقنيات الحديثة.

 

ترشيحات

خادم الحرمين يبحث مع الرئيس الأمريكي العلاقات الثنائية وتطورات أوضاع المنطقة

عمان تمدد إغلاق الأنشطة التجارية في شمال الشرقية حتى إشعار آخر

أخبار ذات صلة

0 تعليق