إعلان شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه عن الاستحواذ علي منصة تجارة إلكترونية بقيمة 68.9 مليون ريال سعودي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
بند توضيح مقدمة تعلن شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه ("الحكير" أو "الشركة") الإعلان عن توقيعها، يوم الثلاثاء بتاريخ 18 رجب 1442هـ الموافق 02 مارس 2021م، اتفاقية شراء أسهم ("الاتفاقية") لشراء (25.5٪) من رأس مال شركة فوغا كلوسيت ليمتد ("الشركة المستهدفة"). تفاصيل الصفقة تعلن الشركة عن توقيع اتفاقية شراء أسهم يوم الثلاثاء بتاريخ 18 رجب 1442هـ الموافق 02 مارس 2021م لشراء 39,253 سهماً من أسهم الشركة المستهدفة، والتي تمثل (25.5٪) من رأس المال بعد زيادته بموجب هذه الاتفاقية.

شركة فوغا كلوسيت ليمتد هي مالك ومشغل الموقع الإلكتروني www.vogacloset.com.

سيواصل الفريق التنفيذي والإداري المؤسس ، والذي يتضمن الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات ورئيس مجلس الإدارة ، بتشغيل الشركة المستهدفة وإدارتها بشكل مستقل ، وستستمر الشركة المستهدفة بإدارة وتشغيل منصة التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت vogacloset.com

هذه الصفقة ستتيح للحكير الوصول إلى موقع إلكتروني دولي رائد يتمتع بمكانة وحضور قويين في الشرق الأوسط والمملكة العربية السعودية لتعزيز علاماتها التجارية وتقريبها من عملائها.

تؤكد الشركة أنه لا توجد أطراف ذات علاقة في هذا الاستحواذ من جانب بائعي الشركة المستهدفة، بخلاف المشتري الآخر في الشركة المستهدفة.

وفي إطار هذه الاتفاقية، تجدر الإشارة أيضاً إلى أن شركة المراكز العربية، وهي شركة سعودية مدرجة في سوق الأسهم السعودي، ستستحوذ أيضاً على (39,253) سهماً عادياً في شركة فوغا كلوسيت ليميتد؛ وذلك من خلال مزيج من زيادة رأس مال الشركة المستهدفة والاستحواذ على أسهم بها، والتي تمثّل مجتمعة (25.5٪) من رأس المال بعد زيادته بموجب هذه الاتفاقية

قيمة الصفقة 68,856,933 ريال سعودي شروط الصفقة تشمل الاتفاقية الضمانات والتعهدات الاعتيادية من قبل البائعين في الصفقات المماثلة.

وتنص الاتفاقية كذلك على استمرار تلقي المساهمين القائمين (بعد اكتمال الصفقة) في الشركة المستهدفة ؛ بما في ذلك مدراءها التنفيذيين, مدفوعات اضافية (earn-out) على أساس تقييم أسهمهم المحتفظ بها على مدى السنوات المالية الثلاثة المتتالية بعد اكتمال الصفقة، وتستند شروط المدفوعات الاضافية إلى بعض المتطلبات الأساسية المتفق عليها في الاتفاقية والتي يجب الوفاء بها فيما يخص أداء الشركة، مع وجود حد أقصى للمدفوعات الاضافية في جميع الحالات.

ستمتلك الشركة من خلال الاتفاقية 25.5٪ من رأسمال الشركة المستهدفة، وستشغل مقعدين في مجلس إدارتها.

إلى جانب ذلك، وقّع كل من أطراف هذه الصفقة اتفاقية خيار شراء وبيع للأسهم تبدأ بعد مرور ثلاث سنوات من تاريخ الصفقة على الأسهم المتبقية لمساهمي الشركة المستهدفة وفقاً للشروط الاعتيادية في المعاملات المماثلة على النحو المتفق عليه في الاتفاقية.

وتمنح الاتفاقية الحق للشركة في التنازل عن مزايا الاتفاقية لأي آخر عضو في مجموعتها.

اطراف الصفقة 1) شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه ("المشتري")

2) شركة المراكز العربية ("المشتري")

3) مساهمو فوغا كلوسيت ("البائعون")

طريقة تمويل الصفقة سيتم دفع قيمة الشراء نقداً لملّاك الشركة المستهدفة عند الانتهاء من عملية توقيع عقد التأسيس المعدل وفقاً للوائح والقوانين، وسيتم تمويل الصفقة من خلال الموارد الداخلية للشركة. تاريخ إبرام الصفقة 1442-07-18 الموافق 2021-03-02 وصف النشاط للأصل موضوع الصفقة فوغا كلوسيت ليمتد هي منصة إلكترونية لبيع الملابس عبر الإنترنت مقرها المملكة المتحدة تعمل عبر موقع www.vogacloset.com وتوفر أحدث الموضات العصرية في مجال الأزياء للنساء والرجال والأطفال، وتستهدف المتسوقين في الشرق الأوسط. البيانات المالية للسنوات الثلاث الاخيرة للأصل محل الصفقة الإيرادات:

2018: 42 مليون دولار أمريكي (158 مليون ريال سعودي )

2019: 47 مليون دولار أمريكي (178 مليون ريال سعودي )

2020: 71 مليون دولار أمريكي (266 مليون ريال سعودي)

صافي الدخل (الخسارة):

2018: (0.06) مليون دولار أمريكي ((0.24) مليون ريال سعودي)

2019: (0.21) مليون دولار أمريكي ((0.79) مليون ريال سعودي)

2020: 2.92 مليون دولار أمريكي (10.94 مليون ريال سعودي)

اسباب الصفقة هذا الاستثمار في شركة فوغا كلوسيت سيتيح لشركة الحكير تسريع برنامجها الرقمي بشكل كبير وسيساهم في تطوير نموذج أعمالها ليلبي مختلف أنماط الحياة العصرية، ستستفيد الحكير من منصة فوغا كلوسيت لتقديم مجموعة متنوعة من علاماتها التجارية عبر الإنترنت مما سيمكنها من خلق تجربة تسوق فريدة في عالم تجارة التجزئة السعودية.

يتوقع أن يكون الاستحواذ على هذه المنصة الإلكترونية في مجال التسوق الإلكتروني أثر إيجابي على الأداء المالي الموحد لشركة الحكير.

وبالإضافة إلى ذلك، ستكون منصة التجارة الإلكترونية جاهزة لإطلاق العلامات التجارية التي تديرها شركة الحكير عبر الإنترنت، والاستفادة من نظام فوغا كلوسيت الذي يركز على العملاء، واستكمال مجموعة محافظ العلامات التجارية، وفضلاً عن ذلك، ستساهم المنصة في توسيع تواجد شركة الحكير على الإنترنت وتقديم تجربة تسوق متعددة ومتكاملة لعملائها في المملكة العربية السعودية.

الاثر المتوقع للصفقة على الشركة وعملياتها لا يوجد تأثير مباشر على مطلوبات الشركة. و إنما تتوقع الشركة أن يكون لهذه الصفقة أثراً إيجابياً على ربحيتها في الربع الأول من العام المالي 2022 م وما بعد ذلك من خلال مشاركة الأرباح وزيادة مبيعات علاماتها التجارية، وذلك بمجرد الانتهاء من الترتيبات والاتفاقيات اللازمة بعد إستكمال عملية الاستحواذ. أطراف ذات علاقة لا يوجد، بخلاف المشتري الآخر . معلومات اضافية توقيع هذه الاتفاقية لا يعني أن الصفقة قد تمت، و ان إتمام الصفقة مرهون بإتمام الالتزامات الواردة في خطاب الإفصاح.

ستعلن شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه عن إتمام هذه الصفقة أو أي مستجدات جوهرية في حينه

الملفات الملحقة   
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق