وزير سعودي: "هيئة الصحة العامة" ستعمل على رفع الجاهزية لطوارئ "الجوائح والأوبئة"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: ثمّن وزير الصحة السعودي رئيس مجلس إدارة هيئة الصحة العامة "وقاية" توفيق بن فوزان الربيعة، صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تحويل "المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها" إلى هيئة عامة بمسمى" هيئة الصحة العامة".

وأوضح الوزير، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الهيئة ستعمل على رفع الجاهزية العامة للاستجابة لطوارئ الصحة العامة مثل (الجوائح والأوبئة), من خلال تنظيم الجهود بين الجهات ذات العلاقة، ووضع خطط الاستجابة وصولاً إلى التعافي.

وأضاف الربيعة أن هيئة الصحة العامة ستعمل على تعزيز نجاح المملكة في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 التي تتوافق مع مجموعة كبيرة من أهدافها، حيث تعمل الهيئة مع القطاعات الصحية الأخرى وبرامج الرؤية المختلفة، من أجل العناية بالصحة العامة، وتعزيز مبدأ الوقاية، من خلال التشريعات والسياسات العامة.

كما أكد الوزير أن هذا الجهد مهم وأساسي لتعزيز الأمن الصحي للدولة والمجتمع المحلي والإقليمي والدولي، مع الأخذ في الاعتبار أهمية وثقل المملكة الديني والسياسي والاقتصادي في هذا الشأن.

ووافق مجلس الوزراء السعودي في جلسته الأسبوعية، أمس الثلاثاء على تحويل المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها إلى هيئة عامة باسم هيئة الصحة العامة، والموافقة على الترتيبات التنظيمية لها.

ترشيحات:

"نزاهة" السعودية تضبط مخالفات بترسية مناقصات تورط بها ضباط بالحرس الملكي

الصحة السعودية: أكثر من 885 ألف مستفيد تلقوا جرعة لقاح كورونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق