الملك سلمان للطاقة توقع اتفاقية لإنشاء منشأة عالمية باستثمار 260 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: وقعت مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك)، اليوم الخميس، اتفاقية مع شركة امكو؛ لإنشاء منشأة عالمية المستوى لتصنيع وإنتاج كل من الأنابيب، والصمامات، والمضخات، والتوربينات، والآلات، والمعدات الدوّارة وخدمات صيانة حقول النفط.

وكشفت "سبارك"، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن حجم استثمارات إنشاء المنشأة يقدر بـ 260 مليون ريال (69.33 مليون دولار).

وأعلنت "سبارك" كذلك، اليوم الخميس، عن قيام شركة "طاقة" بإنشاء مجمعها الصناعي الجديد النفط الغاز في المدينة، والذي سيشمل خدمات حقول النفط ومرافق خاصة لأنشطة الهندسة والتصنيع، بجانب مركز للتميّز في مجال مدّ كابلات حقول النفط والتنقيب.

ويجري تطوير مدينة الملك سلمان للطاقة؛ للحصول على القيمة الاقتصادية الكاملة من السلع والخدمات المرتبطة بالطاقة في المملكة العربية السعودية وفي جميع أنحاء المنطقة، مما يؤدي إلى خلق قيمة مضافة من خلال تنمية صناعية مخصصة.

وستصبح مدينة الملك سلمان للطاقة نظاما بيئيا للقرن الحادي والعشرين في قطاع الطاقة، وستشكل مجتمعا صناعيا دوليا نابضا وقائما على التميز والابتكار، كما تمثّل في جوهرها قوة عاملة من الطراز العالمي.

ومن المتوقع أن تُسهم المدينة بأكثر من 6 مليارات دولار (22.5 مليار ريال) في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، وأن توفّر ما يصل إلى 100 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة.

ترشيحات:

السعودية تقفز في مؤشر ريادة الأعمال للمرتبة الـ 7 عالمياً بنهاية 2020

وزير الصحة السعودي: سنوفر لقاحات كورونا في الصيدليات المجتمعية مجانا

أخبار ذات صلة

0 تعليق