قرقاش: استقرار الأردن الشقيق محل إجماع عربي ودولي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي - مباشر: أكد  أنور بن محمد قرقاش  المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، اليوم الأحد، أن إستقرار الأردن الشقيق محل إجماع عربي ودولي.

وقال أنور قرقاش في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، إن سياسة الأردن العاقلة وبناؤه للجسور في منطقة مضطربة لم تكن بالخيار السهل، ولكنها كانت وتبقى التوجه الضروري.

وأضاف قرقاش بقوله: "تاريخ الأسرة الهاشمية في عبور الأزمات والحفاظ على الدولة في أحلك الظروف ملهمٌ، فلنلتفّ اليوم وكل يوم حول الأردن وقيادته وشعبه".

يشار إلى تأكيدات دولة الإمارات أن أمن واستقرار الأردن هو جزء لا يتجزأ من أمنها إلى جانب عدد من الدول العربية منها مصر والسعودية والبحرين والكويت والعراق وغيرها.

وأمس السبت أعلنت السلطات الأردنية اعتقال رئيس الديوان الملكي الأسبق ومبعوث الملك الخاص السابق إلى السعودية باسم عوض الله، وعوض الله والشريف حسن بن زيد لأسباب أمنية، بحسب وكالة الأنباء الرسمية الأردنية "بترا".

وفي فبراير/شباط الماضي، أعلن الشيخ محمد بن راشد، عبر حسابه على تويترعن تعديل وزاري مصغر.

وقال: "أجرينا تعديلا وزاريا مصغرا في الخارجية الإماراتية، بحضور أخي الشيخ محمد بن زايد (ولي عهد أبوظبي)، حيث ينضم إليها الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وخليفة شاهين المرر وزيري دولة، ويغادرها الدكتور أنور قرقاش للعمل كمستشار دبلوماسي لرئيس الدولة وزكي نسيبة للعمل كمستشار ثقافي لرئيس الدولة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق