أعضاء بالشورى السعودي يطالبون هيئة الكهرباء بمراجعة التعرفة ومعالجة الشكاوى

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: ناقش مجلس الشورى السعودي، اليوم الاثنين، التقرير السنوي لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج (سابقاً)، هيئة تنظيم المياه والكهرباء (حالياً) للعام المالي 1440/ 1441هـ.

وأكد عضو الشورى، عباس هادي، وفقا لما نشره المجلس عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أهمية الدور الذي كُلفت به الهيئة لتحديد تعرفة الكهرباء، وفق معايير محددة، مشددا على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار عدم الإضرار بالمستخدمين الأقل دخلا كون هذا القطاع يمس كافة أفراد المجتمع.

وطالبت عضو الشورى، ساميه بخاري، الهيئة بمعالجة شكاوى المستهلكين وحماية حقوقهم، لاسيما أن نسبة معالجة الشكاوى لصالح المستهلك لازالت غير مقبولة، كما طالبت بمراجعة تعرفة الكهرباء، نظرا لما ترتب على جائحة كورونا من أضرار، والعمل على زيادة عدد الموظفات وتمكين المرأة.

وطالب عضو الشورى، سعد العمري، بتوجيه هيئة تنظيم المياه والكهرباء للجهات المعنية لوضع خطط عاجلة للإسراع في استبدال شبكات الكهرباء الهوائية داخل المناطق العمرانية بشبكات أرضية.

ووجه عضو المجلس، سعد العتيبي، هيئة تنظيم المياه والكهرباء بوضع الخطط والبرامج قصيرة وطويلة المدى؛ للاستجابة للطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية بسبب نمو القطاع الصناعي، والمشاريع الكبرى التي في طور الإنجاز، والإسراع في إنجاز خطة هيكلة قطاع الطاقة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م.

وطالب العضو، زاهر الشهري، هيئة تنظيم المياه والكهرباء بالعمل على تقنية نظام تبريد المناطق النوعي بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030م في المساهمة لتعزيز الاقتصاد المستدام والتنمية العمرانية الحديثة.

وأشار عضو المجلس، هشام الفارس، إلى أن التعامل مع تحديات الهيئة يستوجب تكثيف الاعتماد على استخدام المعارف والأدوات العلمية الحديثة للتوقع المستقبلي والنمذجة والمحاكاة، مقترحا استخدام علوم ونظام الهندسة الصناعية لإنشاء نماذج رياضية وحاسوبية لمحاكاة نظام الطاقة المتعدد المصادر.

وطالبت عضو الشورى، رائدة أبونيان، هيئة تنظيم المياه والكهرباء بتطوير برنامج بيئي واضح، وبأهداف وزمن محدد للمواءمة مع مبادرة السعودية الخضراء.

ترشيحات:

الشورى السعودي يوجه عدة مطالبات لهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية

الصحة السعودية: الجهات المعنية ستتخذ ما تراه مناسباً حيال ارتفاع الإصابات

التجارة السعودية: وفرة عالية بالسلع والمنتجات الرمضانية وبدائلها بمختلف الأسواق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق