ولي العهد البحريني يوضح دور مجلس التنسيق مع السعودية في تعزيز التكامل الاقتصادي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

مباشر: قال الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد البحريني، رئيس مجلس الوزراء، إن مجلس التنسيق "السعودي – البحريني" كان له بالغ الأثر في استمرار العمل على تعزيز التكامل الثنائي وبالأخص الاقتصادي.

جاء ذلك خلال لقائه بقصر الرفاع، اليوم الثلاثاء، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود، وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية، وفقًا لوكالة أنباء البحرين "بنا".

وأكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أن العلاقات البحرينية السعودية تستند إلى أسس متينة راسخة عززتها الروابط الوثيقة التي تجمع بينهما على مختلف الصعد، وما تحظى به من دعم واهتمام من قبل الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية.

وأكد ولي العهد الحرص على المواصلة على ما بناه الآباء والأجداد من علاقات راسخة وأخوة متجذرة بين البلدين وشعبيهما، مشددا على أن أمن البلدين كلٌ لا يتجزأ وأهدافهما مشتركة في التكامل ومواجهة التحديات بمختلف أشكالها ومواصلة التعاون في العمل على ردع التهور وصد الإرهاب.

 وأشار ولي العهد إلى دور مجلس التنسيق السعودي البحريني وما نتج عنه من لجان فرعية مشتركة كان لها بالغ الأثر في استمرار العمل على تعزيز التكامل الثنائي وبالأخص الاقتصادي، والدفع به نحو مسارات أوسع من العمل المشترك بما يلبي التطلعات المنشودة ويصبح هذا التعاون أحد النماذج المميزة في المنطقة وتعاوناً اقتصادياً فاعلاً، لافتا إلى أهمية اللجان الفرعية المشتركة لمجلس التنسيق،

 ونوه ولي العهد بما يحظى به التعاون الصناعي وتسهيل الحركة التجارية عبر المنافذ البرية والبحرية من اهتمام مشترك، وبدور جسر الملك فهد كرابط حيوي بين البلدين والشعبين والدور الرافد الذي سيلعبه جسر الملك حمد عند اكتمال تنفيذه في تعزيز الربط التجاري والصناعي بين البحرين والسعودية.

 وخلال اللقاء، تم استعراض مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك وبحث مستجدات الأمن الإقليمي، حيث أشاد ولي العهد بجهود المملكة العربية السعودية وما تقوم به من دور محوري في دعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

 

ترشيحات

السوق المالية السعودية تعلن مواعيد التداول خلال رمضان..وعطلة عيد الفطر

السعودية تقرر تعليق الاعتكاف والإفطار والسحور بالمساجد خلال رمضان

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق