بافقيه: إقرار قواعد مراقبة عقارات الدولة نقلة هامة تدعم القطاع العقاري السعودي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: علق محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة بالسعودية، إحسان بافقيه، على موافقة مجلس الوزراء على قواعد مراقبة عقارات الدولة وإزالة التعديات.

وقال بافقيه، في بيان صادر اليوم الأربعاء عن الهيئة العامة لعقارات الدولة، إن صدور هذه القواعد تعد نقلة نوعية بالغة الأهمية نحو استكمال منظومة مراقبة عقارات الدولة وحمايتها من التعديات لمختلف الشركاء في المنظومة الحكومية.

وأشار بافقيه، إلى أن القواعد الجديدة تعزز دور الهيئة العامة لعقارات الدولة كشريك وفاعل رئيس بالتعاون مع الجهات المعنية في تكثيف وتطبيق جهود رصد التعديات، والتحقق منها، واتخاذ القرارات اللازمة حيالها من خلال الجهات المختصة.

وأوضح المحافظ، أن هذه القواعد تعد كذلك دعماً إضافياً مهماً للقطاع العقاري؛ إذ تشكل مع الأنظمة التي صدرت بهذا الخصوص منظومة قانونية وتنظيمية متماسكة وفاعلة لتحقيق الشفافية وتكريس أدوار الهيئة والشركاء في القطاع العام نحو حماية منظومة عقارات الدولة ومراقبتها وإزالة التعديات؛ مما يسهم في بناء بيئة عقارية موثوقة، داعمة للتنمية المستدامة.

وأكد محافظ الهيئة، أن هذه القواعد ستمكن الهيئة والجهات ذات العلاقة نحو المضي قدماً في تطبيق مبادئ الشفافية والحماية والتصدي للتعديات؛ حيث تؤطر هذه القواعد الجديدة الأدوار التنظيمية والتنفيذية لحماية عقارات الدولة ومراقبتها وإزالة التعديات وفق معايير ومحددات رفيعة.

ووافق مجلس الوزراء السعودي، في اجتماعه أمس الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على قواعد مراقبة عقارات الدولة وإزالة التعديات.

ترشيحات:

حزمة قرارات للحكومة السعودية بينها التباحث مع سنغافورة بمجال الطاقة

السعودية توافق على إنشاء فرع لبنك مصر في المملكة

"الوزراء" السعودي يتابع استعدادات استقبال المعتمرين خلال رمضان

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق