"فنتك" السعودية تغلق جولات استثمارية بقيمة 142 مليون ريال خلال 3 أشهر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أكدت مبادرة "فنتك" السعودية أن الربع الأول 2021 شهد نموًا ملحوظًا للشركات التابعة للمبادرة في المملكة.

وكشفت مبادرة "فنتك" السعودية عن إغلاق جولات استثمارية بقيمة 142 مليون ريال خلال 3 الربع الأول من عام 2021، بحسب تغريدات على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الخميس.

وأغلقت شركة هبكه - المنصة المتخصصة في الادخار البديل والجمعيات المالية - جولة استثمارية بقيمة 4.5 مليون ريال سعودي بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

وبالنسبة لشركة فوديكس foodics -المتخصصة في تقديم حلول نقاط البيع وإدارة المطاعم- أغلقت جولة استثمارية (Series B) بقيمة 75 مليون ريال سعودي، بقيادة شركة سنابل للاستثمار وصندوقSTV.

كما شارك في الجولة شركة علم، ودراية المالية، وإنديفور كاتاليست، حيث تعتزم شركة فوديكس foodics توسيع أعمالها في مجال التمويل المتناهي الصغر.

وأغلقت المنصة الرقمية raqamyah - المتخصصة بالتمويل الجماعي بالدين والتي تربط أصحاب الأعمال الصغيرة مع الممولين - جولة استثمارية بقيمة 8.6 مليون ريال سعودي بقيادة Impact46، وبمشاركة مضاء للاستثمار، وشركة اليسر، وصندوق فيجن فينتشرز، وشركة فديد للاستثمار.

وقامت منصة GetVOM - المتخصصة في الخدمات المحاسبية السحابية والفوترة الإلكترونية - بإغلاق جولة استثمارية بقيمة 2.5 مليون ريال سعودي بقيادة مجموعة من المستثمرين.

وأغلقت منصة ليندو - العاملة في مجال التمويل الجماعي بالدين للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والمطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية- جولة استثمارية (Series A) بقيمة 27 مليون ريال، وذلك بقيادة دراية فينتشرز، وبمشاركة سيدرا، وشروق بارتنرز، و 500Startups، و Impact46.

ونجحت شركة وفير- المنصة المتخصصة بإدارة المصروفات والحلول المالية - في إغلاق جولة استثمارية (Pre-Seed)، بقيادة صندوق نما فتتشرز، وبمشاركة مجموعة الرياض للمستثمرين الأفراد، ومجموعة Women Spark، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين الملائكيين، فيما لم تفصح الشركة عن حجم الاستثمار.

وأغلقت شركة "هلا" - المتخصصة بحلول إدارة المدفوعات لكل من الأفراد والتجار - جولة استثمارية (Series A) بقيمة 24.3 مليون ريال سعودي، بقيادة صندوق Impact46 Growth Fund، ومشاركة ومضة، وبجانب عدد من المستثمرين الاستراتيجيين.

ترشيحات 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق