المالية السعودية تطلق بوابة إلكترونية لخدمات الأفراد عبر تطبيقات الهواتف

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة المالية السعودية، اليوم الأحد، عن إطلاق البوابة الإلكترونية لخدمات الأفراد؛ التي يستفيد منها المواطنون والمقيمون، ويتم التسجيل فيها عن طريق النفاذ الموحد، ويمكن للمستخدمين الاستفادة من الخدمات المتنوعة التي تتيحها البوابة عبر تطبيقات الهواتف الذكية.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن إطلاق البوابة الإلكترونية هي خطوة إضافية تعكس دور الوزارة في تسهيل الوصول إلى خدماتها؛ وذلك ضمن خططها الرامية لتحسين جودة الخدمات المقدمة للأفراد وأتمتتها وضمان جودتها وسرعتها.

وأضافت المالية، أن البوابة الإلكترونية تقدم العديد من الخدمات؛ من بينها الاستعلام عن عدد من الخدمات؛ أبرزها سيارات الموظفين والاستعلام عن العوائد السنوية، وطلبات الإعفاء من القروض، والأضرار والمساعدات، والمعاملات المقدمة إلى الوزارة.

وتابعت: وأوامر الدفع وغيرها من الخدمات، التي لا تتطلب سوى التسجيل عبر النفاذ الموحد بتسجيل بيانات المستفيد وبريده الإلكتروني ورقم هاتفه وإدخال رمز للتفعيل؛ لتظهر صفحة شخصية باسم كل مستخدم، وملفه الشخصي والخدمات والدعم الفني وحالات الطلبات والاستعلام عن المعاملات، على سبيل المثال الاستعلام عن سيارات الموظفين التي يتم الاستعلام عنها من خلال رقم الهيكل واسم المستفيد ونوع السيارة.

وقال مدير عام إدارة تقنية المعلومات، ماجد العبدالكريم، إن الوزارة تسعى إلى تطوير خطتها للتحول الرقمي؛ من خلال طرح برنامج متكامل من التطبيقات والحلول والبنى التحتية، التي ستسهم في تطبيق منظومة رقمية متكاملة وصولاً للأتمتة الكاملة لجميع الخدمات والمعاملات.

وأضاف العبدالكريم، أن ذلك يأتي في ضوء رؤية المملكة 2030 وبرامجها التنفيذية، وكذلك برنامج التحول الوطني؛ لتبني ودعم وتطبيق التحول للتعاملات الإلكترونية والتحول الرقمي للخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية وتفعيلاً لهذا التوجه.

وأشار العبدالكريم، إلى أن الهدف الأساسي هو تحسين مستوى الخدمة وتحسين جودتها وتقليص الوقت المخصص لإنجازها وتيسير عمليات متابعة الخدمات والاستعلام عنها، وبناء تجربة مستخدم ناجحة ومفيدة وشخصية تواكب إيقاع العصر وسرعة إنجاز المعاملات، وتقلص التعامل الحضوري لأضيق نطاق؛ وهو الأمر الذي أثبت جدواه الكبرى خاصة في أوقات الطوارئ والأزمات ومنها جائحة كورونا التي سيطرت على العالم طوال عام 2020 وحتى الآن.

وأفاد مدير عام إدارة تقنية المعلومات، إلى أنه ومن خلال منصة اعتماد ومنصات وبرامج وتطبيقات الوزارة، نجحت الوزارة في إنجاز المهام والأعمال وخدمة المواطنين والمقيمين عن بعد وفي وقت قياسي وبجودة عالية.

ترشيحات:

السعودية ترجئ مواعيد الجرعة الثانية للقاحات كورونا للتوسع في إعطاء الأولى

"الداخلية" السعودية تعلن غرامات أداء العمرة ودخول الحرم المكي دون تصريح

تفاصيل 7 مشروعات جديدة في السعودية لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

أخبار ذات صلة

0 تعليق