حساب المواطن بالسعودية يودع 1.9 مليار ريال للمستفيدين بدفعة أبريل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلن برنامج حساب المواطن بالسعودية، اليوم الأحد، عن إيداع الدعم المخصص لشهر أبريل/ نيسان، للمستفيدين المكتملة طلباتهم في البرنامج.

وذكر برنامج حساب المواطن، في بيان له، أنه تم إيداع 1.9 مليار ريال لنحو 10.4 مليون مستفيد وتابع، شملهم الدعم في برنامج حساب المواطن لشهر أبريل/ نيسان 2021م.

وأودع برنامج حساب المواطن 20 مليون ريال تعويضات للدفعات السابقة.

ووصل إجمالي الدعم الحكومي للمواطنين ضمن برنامج حساب المواطن منذ انطلاقة البرنامج وحتى الدفعة الـ41 لشهر أبريل/ نيسان 2021م إلى 94 مليار ريال.

وذكر المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، سلطان القحطاني، أن 76% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1052 ريالا، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 92% بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.2 مليون مستفيد.

وأضاف القحطاني، أن عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق بلغ أكثر من 168 ألف مستفيد، مشكلين 8% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وأشار القحطاني، إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغت 92%، أما ربَّات الأسر بلغت نسبتهن 8% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 43% وشكل الذكـور المستقلين 57%.

وأوضح المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، أن 85% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل، فيما حصل 15% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

 

الصورة

الصورة

ترشيحات:

السعودية ترجئ مواعيد الجرعة الثانية للقاحات كورونا للتوسع في إعطاء الأولى

السعودية تتيح للمنشآت والمتاجر إصدار تراخيص تخفيضات شهر رمضان إلكترونياً

"الداخلية" السعودية تعلن غرامات أداء العمرة ودخول الحرم المكي دون تصريح

أخبار ذات صلة

0 تعليق