التأمينات السعودية: دعم 485 ألف موظف بالقطاع الخاص خلال كورونا عبر "ساند"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: كشفت أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية عن إجمالي الدعم المقدم لمنشآت القطاع الخاص المتأثرة بتداعيات جائحة كورونا من خلال صندوق نظام التعطل عن العمل "ساند".

وقالت التأمينات، عبر حسابها الرسمي على "تويتر" اليوم الأحد، إنها شاركت بتوجيه من القيادة بقية القطاعات بدعم منشآت القطاع الخاص المتأثرة بتداعيات جائحة كورونا من خلال صندوق نظام التعطل عن العمل "ساند"، وتم دعم أكثر من 485 ألف موظف يعملون لدى أكثر من 84 ألف منشأة.

وأضافت التأمينات السعودية، أنه تم صرف أكثر من 6 مليارات ريال من خلال مبادرة الدعم من صندوق نظام التعطل عن العمل "ساند" للمنشآت المتضررة بالقطاع الخاص من الجائحة.

وأكدت المؤسسة، أن حزم الدعم حافظت على استقرار منشآت القطاع الخاص ومحافظة العاملين بها على وظائفهم.

وأعلنت التأمينات، في أبريل/ نيسان 2020م، عن بدء استقبال طلبات دعم للعاملين السعوديين بالقطاع الخاص، من خلال صندوق نظام التأمين ضد التعطل عن العمل "ساند"؛ الذي تم تصميمه لمواجهة مثل هذه الحالات، التي تهدد قدرة أصحاب العمل على الاستمرار بممارسة النشاط وتهدد العاملين بفقدان مصدر دخلهم؛ بسبب تعرض القطاع الخاص لظروف خارجة عن السيطرة.

ويستهدف الدعم السعوديين فقط؛ باعتبار أن نظام التأمين ضد التعطل عن العمل "ساند" يطبق على السعوديين، الذين يستقطع من أجورهم اشتراكات لتغطية مثل هذه الحالات، أما غير السعوديين لم يستقطع من أجورهم اشتراك للتأمين ضد التعطل عن العمل.

ويتم الصرف للمشتركين السعوديين في المنشأة بما لا يتجاوز نسبة 70% من إجمالي عدد السعوديين بالمنشأة، أو عدد 5 عمال سعوديين أيهما أكثر.

ترشيحات:

التأمينات الاجتماعية تتيح رفع أجور العاملين السعوديين دون التقيد بنسبة 10%

السعودية ترجئ مواعيد الجرعة الثانية للقاحات كورونا للتوسع في إعطاء الأولى

الموارد البشرية السعودية تصدر الدليل الإجرائي لتوطين العمل بالمولات (مستند)

السعودية تتيح للمنشآت والمتاجر إصدار تراخيص تخفيضات شهر رمضان إلكترونياً

أخبار ذات صلة

0 تعليق