"الصحة" السعودية تحذر من كثافة التجمعات.. وتؤكد: معدلات الإصابة بكورونا مرتفعة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

الرياض – مباشر: أكدت وزارة الصحة السعودية أن معدلات الإصابة المؤكدة والحرجة بفيروس كورونا لا تزال في ارتفاع.

وأرجع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة محمد العبدالعالي ارتفاع الأعداد إلى التجمعات من قبل البعض التي تسهم في انتقال العدوى بين الأفراد، وفقا لوكالة نباء السعودية "واس"، اليوم الأحد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، بمشاركة المتحدث الرسمي للتعليم الجامعي بوزارة التعليم طارق الأحمدي، والمتحدث الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي هاني بن حسني حيدر.

وأشار إلى أن التغيرات الموجودة في التجمعات والتحركات لأفراد المجتمع أصبحت أكثر كثافة من قبل حدوث الجائحة.

وأبدى العبدالعالي استنكاره الشديد من ذلك، مبدياً تخوفه من أن تعيد تلك التصرفات الوضع إلى الوراء ولمراحل صعبة، مشدداً على الجميع التقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي للجائحة خاصة مع قرب حلول شهر رمضان.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن عدد جرعات لقاح كورونا المعطاة بلغت 6217487 جرعة في مراكز اللقاح كافة التي يتجاوز عددها 590 مركزاً، مؤكداً أن مواعيد أخذ الجرعة ستكون متاحة بشكل أكبر في المرحلة القادمة، خاصة لمن هم في عمر 75 عامًا، فلهم الأولوية دون حجز مسبق.

وأكد العبدالعالي أن الخدمات الصحية لا تزال تتواصل من خلال جميع المراكز والمنشآت التابعة لوزارة الصحة، حيث قامت مراكز تأكد بإجراء 8482464 مسحة، وقدّمت عيادات تطمن خدماتها لـ2301679 مراجعاً، كما قدّمت استشاراتها الصحية والطبية لـ32340700 عبر مركز 937، كما بلغ إجمالي الفحوصات في المملكة (15805136) فحصاً مخبرياً دقيقاً.

 

ترشيحات

متحدث الصحة السعودية: إعادة جدولة مواعيد الجرعة الثانية تلقائياً

إصابات كورونا بالسعودية تواصل تراجعها لليوم الثاني على التوالي

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق