رئاسة شؤون الحرمين تكمل استعداداتها لاستقبال أول أفواج المعتمرين في رمضان(صور)

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: رفعت وكالة الرئاسة العامة للشؤون الفنية والخدمية بالحرمين كامل جاهزيتها استعداداً لاستقبال أول أفواج المعتمرين، وأول صلاة تراويح لشهر رمضان المبارك؛ وذلك من خلال منظومة عمل متكاملة تعمل على مدار الساعة.

وأوضحت رئاسة شؤون الحرمين، في بيان أنه تم العمل على تكثيف عمليات التطهير والتعقيم والتشغيل إضافةً إلى توزيع عبوات ماء زمزم ذات الاستخدام الواحد على المصليات والمطاف والساحات والزوار بشكل عام.

كما تشرف الوكالة على عمليات التنقل والعربات داخل المسجد الحرام، وفتح أبواب المسجد الحرام، وتنظيم الدخول والخروج منه، وتحديد مسارات ذوي الاحتياجات الخاصة من خلالها، وغيرها من الخدمات التي تشرف عليها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النوي.

وتشرف الوكالة على تجهيز المكبرية وتطهيرها وتعقيمها وتعطيرها وفرشها بسجاد جديد، وتنظيفه وتعقيمه وتعطيره، ووضع عبوات ماء زمزم ذات الاستخدام الواحد، وتجهيز أنظمة الصوت من الميكروفونات ومكبرات الصوت المنتشرة في جميع أنحاء البيت العتيق بكوادر فنية متخصصة.

كما تقوم الوكالة عبر الإدارات التابعة لها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة على تنظيم الساحات، وتنظيم حركة تنقلهم داخل المسجد الحرام وساحاته عبر مراقبين موزعين على الممرات الرئيسة والفرعية؛ وذلك لضمان نجاح عمليات التفويج، وتحقيق متطلبات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وكثفت الوكالة خدمات السقيا للزوار والمصلين بتوزيع 200 ألف عبوة يتم توزيعها وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة في المسجد الحرام من عبوات زمزم ذات الاستخدام الواحد عن طريق عربات خاصة.

كما خصصت الوكالة إدارة معالجة الظواهر السلبية؛ للقيام بالتنسيق المستمر مع الإدارات الميدانية بالمسجد الحرام على رصد ومعالجة أي ملاحظات قد تطرأ على منظومة العمل الميداني والاستفادة من أي ملاحظة.

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

ترشيحات:

الموارد البشرية السعودية: آلية جديدة للعمالة المنزلية للقضاء على السماسرة

الخطوط السعودية تعلن عن اتفاقية تعاون مع الاتحاد الدولي لدعم تعافي قطاع الطيران

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق