السعودية تدعو الأفراد لإخراج زكاتهم اختيارياً عبر خدمة "زكاتي" الإلكترونية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: دعت الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية، اليوم الثلاثاء، الأفراد من المواطنين والمقيمين إلى إخراج زكاتهم – اختيارياً – وذلك من خلال تطبيق (زكاتي).

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن خدمة (زكاتي) تُتاح للعام الرابع على التوالي؛ بعد أن حققت أرقاماً ونجاحاتٍ قياسية خلال الأعوام الماضية، حيث أكدت في ذات السياق بأن مبالغ الزكاة المُحصَّلة يتم توجيهها مباشرة إلى مستحقيها في الضمان الاجتماعي لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وبينت "الزكاة"، أن خدمة (زكاتي) توفر عبر منصتيها الإلكترونيتيْن، إمكانية حساب الزكاة الواجب إخراجها بمختلف أنواعها سواءً كانت أموالاً أو ذهباً أو فضة أو أسهم وغيرها، ودفع الزكاة بشكلٍ موثوق وميسَّر وسريع، مع إصدار فاتورة للعملية، بالإضافة إلى التذكير بمواعيد الزكاة.

وأشارت هيئة الزكاة والدخل، إلى أنه يمكن دفع الزكاة من خلال طرق الدفع الإلكترونية الآمنة والموثوقة في المملكة، وذلك عبر خدمات "مدى" و"سداد" وغيرها.

يُشار إلى أن إجمالي المبالغ الواردة إلى الهيئة من خدمة (زكاتي) في شهر رمضان المبارك من العام 2020م بلغ أكثر من 40 مليون ريال، استفاد منها مستحقوها في الضمان الاجتماعي بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ترشيحات:

المركزي السعودي: 10 مليارات ريال إنفاق المستهلكين عبر نقاط البيع خلال أسبوع

"أوبك": السعودية تقلص إنتاج الخام بواقع 33 ألف برميل يومياً في مارس

إصابات كورونا الجديدة بالسعودية ترتفع إلى 951 حالة.. و8 وفيات

أخبار ذات صلة

0 تعليق