6 مايو.. مساهمو الأهلي السعودي يصوتون على توزيعات نقدية بقيمة 3.58 مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: حدد مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي (الكيان الناتج من اندماج البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية) يوم الخميس الموافق 6 مايو/ أيار المقبل موعدا لانعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية.

وقال البنك، في بيان له على موقع السوق المالية السعودية "تداول السعودية" اليوم الخميس، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن عام 2020م بواقع 80 هللة للسهم، وبإجمالي 3.58 مليار ريال.

وأضاف الأهلي السعودي، إن أحقية التوزيعات للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية "مركز الإيداع" في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، منوها بأن توزيع الأرباح يبدأ يوم الأحد الموافق 23 مايو/ أيار 2021م.

ولفت البنك، إلى أنه سيتم التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على المساهمين بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2021م.

وأشار "الأهلي"، إلى أنه من المقرر التصويت على تخصيص 3.24 مليون سهم للدورة السادسة من أسهم الخزينة الحالية الناتجة عن صفقة الاندماج لبرنامج الأسهم المخصصة للموظفين التنفيذيين.

ومن المقرر التصويت على تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراجع الحسابات والقوائم المالية لعام 2020م، بالإضافة إلى إبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة.

ترشيحات:

ستاندرد آند بورز تعلن ترقية تصنيفات البنك الأهلي السعودي بعد الاندماج مع "سامبا"

الأهلي السعودي يعلن إدراج أسهم العوض وإتمام صفقة الاندماج مع "سامبا"

عمار الخضيري رئيساً لمجلس إدارة "الأهلي السعودي".. والغامدي رئيساً تنفيذياً

مجموعة سامبا تعلن انتهاء فترة اعتراض الدائنين وتنفيذ الاندماج مع "الأهلي"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق