قواعد واشتراطات تطبيق تعريفة استهلاك الكهرباء لنشاط الحوسبة السحابية في السعودية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

الرياض - مباشر: أقر عبدالعزيز بن سلمان بت عبد العزيز، رئيس هيئة تنظيم المياه والكهرباء في السعودية، القواعد والإجراءات التنفيذية اللازمة لتطبيق تعريفة استهلاك الكهرباء لنشاط الحوسبة السحابية.

وأشار قرار مجلس إدارة هيئة تنظيم المياه والكهرباء، المنشور في الجريدة الرسمية للمملكة "أم القرى"، اليوم الجمعة، أنه سيتم العمل بتلك القواعد والإجراءات من تاريخ الإصدار، على أن يبلغ القرار لمن يلزم لإنفاذه.

وتتضمن القواعد والإجراءات المنشورة في "أم القرى" 7 فصول تتضمن الاشتراطات المؤهلة لتطبيق تعريفة استهلاك الكهرباء لنشاط الحوسبة السحابية، ومدة استحقاق تطبيق التعريفة، وخطوات التقديم للحصول على التعريفة.

ويشار، إلى أن التعريفة تطبق على المنشآت العاملة في نشاط الحوسبة السحابية بالسعودية، من خلال تقديم المستهلك طلب تطبيق التعريفة على منشآته.

وستكون تعريفة استهلاك الكهرباء لنشاط الحوسبة السحابية 18 هللة/كيلو واط ساعة.

مدة استحقاق تطبيق التعريفة

بالنسبة للمنشآت القائمة- المرخصة من الجهة المختصة- يكون تطبيق التعريفة عليها بعد 30 يوماً من تاريخ اعتمادها، على أن تبقى هذه التعريفة ثابتة لتلك المنشآت لمدة 7 سنوات من تاريخ بدء تطبيقها عليها.

وفيما يخص المنشآت الجديدة التي تتقدم بطلب إيصال الكهرباء قبل نهاية 2023، يكون تطبيق التعريفة عليها اعتباراً من تاريخ إطلاق التيار الكهربائي لها أو بعد 30 يوماً من تاريخ اعتماد التعريفة (أيهما يحل لاحقاً)، على أن تبقى التعريفة ثابتة لتلك المنشآت لمدة 7 سنوات من تاريخ بدء تطبيقها.

الاشتراطات المؤهلة لتطبيق التعريفة

- أن يكون لدى المستهلك تسجيل أو رخصة سارية المفعول صادرة من هيئة الاتصالات كمنشآة عاملة في نشاط الحوسبة السحابية

-أن تكون التكاليف الخاصة بنشاط الحوسبة الحسابية مفصولة في حسابات مستقلة عن بقية الأنشطة الأخرى التي تزاولها المنشآة.

- نسبة تكلفة الكهرباء( قبل تطبيق التعريفة) إلى التكاليف التشغيلية للمنشآة - دون تكاليف المواد الخام - أعلى من 20 بالمائة.

-امتلاك عدادات قياس استهلاك الكهرباء خاصة بنشاط الحوسبة السحابية، لقياس الاستهلاك ومعامل الحمل الكهربائي بالتنسيق مع مقدم الخدمة الكهربائية.

- أن يكون معامل الحمل الكهربائي السنوي بنسبة لا تقل عن 80 بالمائة، ويتم التحقق من مطابقة هذا الاشتراطات من قبل مقدم الخدمة من خلال بيانات الاستهلاك لـ12 شهراً السابقة للطلب.

خطوات التقدم بالطلب 
يتم تقديم طلب للحصول على التعريفة لدى مقدم الخدمة الكهربائية، مع إرفاق كامل المسنتدات التالية كجزء من الطلب:

- توقيع اتفاقية استهلاك الكهرباء لنشاط الحوسبة السحابية.
-تقديم إفادة من هيئة الاتصالات حول تحقيق الاشتراطات السابقة.

ترشيحات 

وول ستريت جورنال: أرامكو تدرس تمويل مدفوعات لمورديها بمليارات الدولارات

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق