مسؤول: السعودية تقدم 81% من الخدمات الحكومية إلكترونياً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

الرياض – مباشر: قال المستشار بالديوان الملكي السعودي محمد التويجري، أن 81 بالمائة من الخدمات الحكومية في المملكة باتت تقدم إلكترونياً.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم السبت، في جلسة حوارية مع الإعلاميين –بثتها قناة العربية- بمناسبة مرور 5 سنوات على رؤية السعودية 2030.

وأوضح التويجري أن ذلك ظهر من خلال خدمات الصحة والتعليم خلال الجائحة، مبينا أن الحوكمة ومنظومة اتخاذ القرار من أبرز منجزات رؤية 2030.

وأضاف التويجري أن نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل ارتفعت بعد الرؤية إلى 33 بالمائة وهي نسبة مرتفعة قياساً بالبعد الزمني لهذا التطور.

وشرح أن الخدمات الرقمية الحكومية، قفزت بنسبة 35 بالمائة وساعد في ذلك المواجهة من مرحلة الجائحة، معتبرًا أن رفع التقدم التقني للخدمات، رفع مستوى الشفافية وساهم في ترسيخ جهود القضاء على الفساد بشكل كامل، معلقا: "ولم نعد نرَ البيروقراطية السابقة في تقديم الخدمات".

وأشار التويجري إلى تضاعف سرعة الإنترنت 12 مرة مع انتشار أوسع لشبكات الجيل الخامس داخل المملكة.

كان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أكد في مقابلة الأربعاء الماضي بثتها شبكات التلفزة العربية، أن رؤية المملكة 2030 ستحقق العديد من أهدافها قبل حلول العام 2030، مستعرضا منجزات الرؤية في تنويع مصادر دخل المملكة من غير الثروة النفطية، كاشفاً عن التوجه للإعداد بأن يكون لدينا رؤية 2040 والتي ستكون مرحلة المنافسة على مستوى عالمي، بعد تحقيق أهداف رؤية 2030.

وكشف ولي العهد السعودي، عن أن عام 2015 كان "صعباً" لأن 80 بالمائة من الوزراء والصف الثاني بعدهم وقتها كانوا غير أكفاء.

 

ترشيحات

السعودية تسجل 1048 إصابة و11 حالة وفاة بفيروس كورونا

السعودية تطلق برنامج "شريك النقل المتميّز" لمستثمري القطاع الخاص

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق