"تكوين" تتحول للربحية بالربع الأول من 2021 لإنخفاض تكلفة المبيعات والمصاريف

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض- مباشر: أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة تكوين المتطورة للصناعات " تكوين" تحولها للربحية خلال الربع الأول من العام 2021 مقارنة بخسارة كانت تكبدتها الشركة في الربع المقارن من العام الماضي.

وحسب البيانات المالية للشركة على موقع سوق الأسهم السعودية "تداول" اليوم الأحد، بلغ صافي الربح نحو 2.157 مليون ريال مقابل 18.8 مليون ريال بالربع الأول من عام 2020.

وأرجعت الشركة  سبب زيادة صافي الربح للربع الحالي مقارنة مع صافي الخسارة للربع المماثل من العام السابق الى انخفاض تكلفة المبيعات، وانخفاض المصاريف الإدارية والعمومية وانخفاض مصاريف التمويل وذلك بالرغم من زيادة مصروفات البيع والتسويق بسبب زيادة مخصصات الديون المشكوك في تحصيلها وانخفاض ايرادت المبيعات وزيادة نسبة تكلفة المبيعات .

وأشارت الشركة إلى أن انخفاض المبيعات هو انخفاض في الإيراد وليس الكمية بسبب انخفاض أسعار البيع المرتبطة بانخفاض أسعار المواد الخام.
وأشارت إلى أن قيمة الخسائر المتراكمة  للشركة كما في مارس /آذار 2021 بلغت 317.6 مليون ريال ما يعادل نسبة 33.4% من رأس مال الشركة البالغ 950 مليون ريال , فيما كانت قيمة الخسائر المتراكمة كما في ديسمبر/ كانون الأول 2020 نحو  319,7 مليون ريال ما يعادل نسبة 33.65% من رأس مال الشركة.

وتقوم الشركة بتطبيق الاجراءات و التعليمات الصادرة عن هيئة السوق المالية و الخاصة بالشركات المدرجة أسهمها في السوق المالية السعودية التي بلغت خسائرها المتراكمة أكثر من 20% من رأس مالها.

ترشيحات:

خسائر "تكوين" تتراجع 93.8% بالعام 2020.. و"المتراكمة" 33.65% من رأس المال

"تكوين" توقع اتفاقية لبيع 70% من حصتها بشركة "ساف"

"تكوين" تتحول للربحية بالربع الثالث وتقلص خسائرها المتراكمة

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق