"صادرات": جاري إنهاء تحفظات المراجع الخارجي لضمان رفع تعليق سهم الشركة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أصدرت الشركة السعودية للصادرات الصناعية (صادرات)، اليوم الاثنين، توضيحاً جديداً حول امتناع المراجع الخارجي من إبداء رأيه بالنتائج المالية السنوية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020، وجهود الشركة لضمان رفع تعليق السهم من السوق المالية السعودية.

وقالت "صادرات"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول السعودية"، إن مجلس الإدارة يؤكد للمساهمين بأن العمل جاري لإنهاء تحفظات المراجع الخارجي في أقرب وقت ممكن؛ لضمان رفع تعليق تداول الورقة المالية للشركة.

وأضافت الشركة، أن العديد من التحفظات كانت بسبب عدم توفر بعض البيانات من فروع الشركة خارج المملكة العربية السعودية؛ وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية في هذه الدول لمنع تفشي فيروس كورونا، وكذلك لظروف منع السفر من وإلى تلك الدول.

وبالنسبة لرصد بعض التجاوزات الإدارية والمالية للإدارة التنفيذية السابقة، قامت الشركة؛ انطلاقاً من مبدأ الشفافية والمسؤولية القانونية لمجلس الإدارة تجاه حقوق المساهمين، بتعيين إحدى شركات المحاسبة القانونية المعتمدة والمتخصصة في المراجعة العدلية (Forensic Auditing)؛ لحصر جميع المخالفات واتخاذ الإجراءات النظامية بشأنها.

وأهابت الشركة بالمساهمين بأخذ المعلومات بهذا الشأن من خلال المصادر الرسمية والمعتمدة بموقع شركة السوق المالية السعودية (تداول).

ونوهت "صادرات"، بأن مجلس الإدارة عمل، بالإضافة إلى ما تم ذكره سابقاً، على إصلاح آثار التجاوزات من الفترات السابقة وتطوير الشكل المستقبلي للشركة في عدة خطوات؛ أبرزها اعتماد الاستراتيجية الجديدة للشركة التي تحتوي على العديد من المبادرات والمشاريع التي من شأنها زيادة إيرادات الشركة والدخول في أسواق جديدة، وبدء العمل بهذه الاستراتيجية مع بداية عام 2021م.

وأشارت، إلى رفع طلب زيادة رأسمال الشركة من قبل المستشار المالي للشركة بتاريخ 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020 لهيئة السوق المالية؛ لهدف دعم تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الجديدة للشركة.

ولفتت "صادرات"، إلى أنها قامت خلال الربع الأول 2021 بمراجعة العمليات الداخلية والنموذج التشغيلي حرصاً على رفع الجودة وتعزيز العمليات.

وأكدت الشركة، أنه يصعب على الشركة خلال الفترة الحالية تحديد الأثر المالي المتوقع، مبينة أن نجاح هذه الجهود يؤثر إيجاباً على استدامة وربحية الشركة.

ترشيحات:

"تداول السعودية" تعلق سهم "صادرات" بعد رصد تجاوزات للإدارة التنفيذية السابقة

"صادرات": رصد تجاوزات للإدارة التنفيذية السابقة لاتخاذ الإجراءات التصحيحية

خسائر "صادرات" تتراجع لـ12.82 مليون ريال خلال 2020.. و"المتراكمة" ترتفع لـ57.7%

0 تعليق