استمرار تداعيات كورونا يهبط بأرباح "دور" 82.7% بالربع الأول 2021

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة دور للضيافة انخفاض صافي أرباحها خلال الربع الأول من عام 2021 بنسبة 82.75% على أساس سنوي؛  نتيجة استمرار تداعيات أزمة كورونا وما نتج عنها من تحديات تشغيلية لفنادق الشركة.

وبحسب البيانات المالية للشركة نشرت اليوم على موقع سوق الأسهم السعودية "تداول" بلغ صافي أرباحها نحو 1.87 مليون ريال مقابل 10.87 مليون ريال بالربع المقارن من عام 2020.

وأرجعت الشركة سبب  انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من عام 2020إلى استمرار تداعيات أزمة كورونا وما نتج عنها من تحديات تشغيلية لفنادق الشركة؛ مما أدى إلى تدني إيرادات فنادق الشركة بمدينة مكة المكرمة نظراً لتوقف العمرة الخارجية والانخفاض الحاد في الطلب على الفنادق الأخرى نتيجة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، وذلك على الرغم من تلك التحديات إلا أن الشركة تمكنت من تخفيض المصاريف للحد من تأثير الأزمة.

كانت الشركة قد أعلنت عن تحولها للخسارة خلال عام 2020 متأثرة بعدة عوامل أبرزها انخفاض إيرادات الضيافة نتيجة إغلاق منشآت الشركة بمدينة مكة المكرمة بسبب جائحة كورونا ، حيث تكبدت "دور" صافي خسائر بقيمة 49.49 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل أرباح قيمتها 53 مليون ريال في العام 2019.

 

ترشيحات:

"دور" تتكبد خسائر 49.5 مليون ريال في 2020 وتوصي بعدم توزيع أرباح

دور للضيافة ترفع دعوى ضد إحدى المنشآت المالية للطعن في صحة بعض العقود وإبطالها

أخبار ذات صلة

0 تعليق