مساهمو "سمو العقارية" يقرون زيادة رأس بتوزيع أسهم منحة بنسبة 50%

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أقر مساهمو شركة "سمو العقارية" خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية  المنعقد أمس الأربعاء الموافق 5 مايو / آيار على زيادة رأس المال بنسبة 50%.

وأضافت الشركة في بيان لها اليوم الخميس على "تداول" أنه تمت الموافقة على زيادة رأس مال الشركة  من 250 مليون ريال إلى 375 مليون ريال عن طريق تحويل جزء من الأرباح المبقاة إلى رأس مال الشركة، وذلك بمنح سهم واحد لكل سهمين.

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول"، إن العمومية وافقت أيضاً على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام 2021.

وفي بيان منفصل، قالت مجموعة تداول السعودية  "تداول"، إنه تم احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر 75.30 ريال لهذا اليوم الخميس 06 مايو 2021، وإلغاء الأوامر القائمة.

وأضافت أن شركة مركز إيداع الأوراق المالية "إيداع" ستقوم بإضافة أسهم المنحة في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الإثنين 10 مايو 2021.

وأعلنت هيئة السوق المالية السعودية في 8 أبريل/ نيسان الماضي عن صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب شركة "سمو العقارية" عن زيادة رأس مالها من 250 مليون ريال إلى 375 مليون ريال من خلال منح 1 سهم مجاني مقابل كل 2 سهم قائم يملكها المساهمون المقيدون في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق الذي سوف يحدد مجلس إدارة الشركة تاريخه في وقت لاحق.

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على طلب "سمو " بزيادة رأسمالها عن طريق أسهم مجانية

أرباح سمو العقارية ترتفع هامشياً بالعام 2020 إلى 71.4 مليون ريال

5 مايو.. مساهمو سمو العقارية يصوتون على زيادة رأس المال 50% بأسهم منحة

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق