"البحر الأحمر" تعين خالد فقيه رئيسا تنفيذيا مع توجهات بتطبيق إعادة هيكلة شاملة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة البحر الأحمر العالمية، اليوم الخميس عن قرار مجلس إدارتها بناءً على توصية لجنة الترشيحات والمكافآت، تعيين خالد محمد خليل فقيه بمنصب الرئيس التنفيذي للشركة اعتباراً من بداية مايو / أيار الجاري، خلفاً لطارق محمد تلمساني.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول السعودية"، أن تعيين خالد فقيه يأتي مُتزامناً مع توجه الشركة لتطبيق إعادة هيكلة شاملة للشركة وفروعها التابعة تسعى من خلالها التركيز على تطوير خدماتها ومنتجاتها، والاستمرار في خفض التكاليف وتفعيل التحول الرقمي وإغلاق الفروع ذات الأداء المنخفض .

وأشارت إلى أن خطة إعادة الهيكلة تتضمن دعم عملياتها الداخلية لمواكبة المشاريع والمبادرات المنبثقة عن رؤية المملكة 2030 والاستفادة من مخرجاتها في تقديم الخدمات العقارية المتنوعة، وتلبية المتطلبات الإسكانية.

كما لفتت إلى أن خالد فقيه يتمتع بخبرة تتجاوز 26 عاماً في القطاع المالي والمصرفي، ومجال تمويل الشركات وإدارة المخاطر والتحول الرقمي وإدارة تمويل المشاريع بالإضافة إلى الخدمات الاستثمارية والاستشارية.

وبينت أن خالد فقيه شغل مؤخرا منصب مدير عام المجموعة المصرفية للشركات بمجموعة سامبا المالية.

وحصل فقيه على شهادة البكالوريوس من جامعة الملك عبد العزيز في الإحصاء وإدارة الحاسب الآلي ولديه عدد من الدورات المهنية التأهيلية التي حصل عليها من عدة جهات.

ترشيحات:

ارتفاع المصروفات يفاقم خسائر البحر الأحمر العالمية خلال 2020

"البحر الأحمر" توقع عقد خدمات وصيانة لمدة 3 سنوات مقابل 210 مليون ريال

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق