الطيران المدني السعودية تحدد شرطاً لدخول المواطنين المسافرين للخارج بالمطارات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: كشف المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني السعودية، إبراهيم الروساء، اليوم الأحد، عن أبرز إجراءات ومتطلبات السفر للمواطنين عند المغادرة إلى الخارج عبر مطارات المملكة.

وقال المتحدث، خلال مؤتمر صحفي اليوم، إنه لن يتم السماح بدخول المطارات ولا الطائرات إلا من خلال استخدام تطبيق توكلنا، وفقا لما ذكرته الهيئة عبر حسابها الرسمي على "تويتر".

وأضاف الروساء: "ونعول كثيراً على وعي المواطن والمقيم في تطبيق الإجراءات الاحترازية، وكما سجلنا نجاحات سابقة في جعل المطارات والطائرات بيئة آمنة نأمل أن يستمر ذلك للوصول إلى رحلة آمنة".

وشدد المتحدث، على ضرورة الانتباه لجميع التعليمات والإجراءات الواجب اتباعها لتحقق رحلة آمنة، مشيرا إلى أن الهيئة بصدد إصدار النسخة المحدثة من "الدليل الإرشادي للمسافر" والإعلان عنها عبر القنوات الرسمية للهيئة.

ولفت الروساء، على صعيد الشحن الجوي خاصة فيما يتعلق بشحن اللقاحات ونقلها واستقبالها، إلى أنه تم فسح شحنات اللقاح قبل وصولها إلى المملكة وهي مازالت في بلد المنشأ وذلك لتبديد أية عوائق ممكنة.

وأوضح، أن إجمالي الأوزان المنقولة من شحنات اللقاح بلغت أكثر من 53 ألف كيلو جرام على متن 52 رحلة جوية.

وأكد الروساء، أن مراحل وصول وفسح ومناولة شحنات اللقاح سجلت زمناً قياسياً؛ إذ بلغت فقط 10 دقائق من لحظة توقف الطائرة وحتى تسليم الحاويات التي تحتوي على جرعات اللقاح.

وقررت المملكة العربية السعودية رفع تعليق السفر للمواطنين، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل، اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق 17 مايو 2021

ترشيحات:

السعودية.. إقامة موسم حج هذا العام وفق التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية

المركزي السعودي يعتمد منتج "تأمين سفر المواطنين" خارج المملكة

"الموارد البشرية" السعودية تشترط الحصول على لقاح كورونا للحضور إلى مقرات العمل

أخبار ذات صلة

0 تعليق