"هدف": دعم توظيف 26.3 ألف سعودي بالقطاع الخاص خلال أبريل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، أنه تم دعم توظيف 26.31 سعودي وسعودية، للعمل في 8.68 ألف منشأة في القطاع الخاص في شهر أبريل / نيسان2021م، من خلال خدمات وبرامج دعم التوظيف الموجهة للكوادر الوطنية.

وأوضح الصندوق، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن عدد المستفيدين الذكور من خدمات وبرامج دعم التوظيف للفترة ذاتها بلغ 12.14 ألف مستفيد يمثلون 46% بينما وصل عدد المستفيدات الإناث إلى 14.17 ألف مستفيدة بنسبة 54%.

وأشار إلى أن منطقة الرياض تصدرت مناطق المملكة الـ 13 في أعداد من وُظِّفوا في شهر أبريل بواقع 10.354 ألف موظف وموظفة، تلتها منطقة مكة المكرمة بـ 5.746 ألف موظف، فيما جاءت المنطقة الشرقية ثالثاً بنحو 4 آلاف موظف، وتوزعت الأعداد الأخرى في منشآت القطاع الخاص على بقية مناطق المملكة.

وكان "هدف" أطلق مؤخراً إستراتيجيته الهادفة إلى تطوير وتكامل الجهود وتعزيزها مع الشركاء في منشآت القطاع الخاص؛ لتمكين أبناء وبنات الوطن من الفرص الوظيفية في سوق العمل، إضافة إلى تطوير وتحسين برامج ومبادرات الدعم والتمكين الموجّهة للقوى الوطنية من الجنسين، واستحداث برامج جديدة ونوعية تتواكب مع احتياج ومتطلبات سوق العمل.

ترشيحات:

اليوم.. بدء السماح بسفر السعوديين وفتح المنافذ الحدودية بشكل كامل

هيئة الطيران المدني السعودية تصدر الدليل الإرشادي المحدث للمسافرين

أخبار ذات صلة

0 تعليق