مؤشر عالمي: مشروع البحر الأحمر السعودي يسجل 84% بتقييم حوكمة البيئة والشركات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: حصل مشروع البحر الأحمر السعودي على معدل 84 من أصل 100 نقطة في تقييم التصنيف العالمي المرتبط بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات "ESG"، الذي أجراه مؤشر الاستدامة العقارية العالمي "GRESB".

وأوضح جون باغانو، الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، اليوم الثلاثاء، أن مؤشر الاستدامة العقارية قد قام بتقييم أداء المشروع وفق المعايير الموحدة للبيئة والمجتمع والحوكمة، الذي نالت من خلاله الشركة إلى جانب التقييم السابق 49 نقطة من أصل 51 ضمن (فئة البيئة)، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وتابع باغانو، كما تفوق مشروع البحر الأحمر على المتوسط العام في مؤشر الاستدامة العقارية العالمي "GRESB"، الذي أسهمت فيه المعايير الصارمة التي تتبناها الشركة لمراقبة وإدارة تأثيرات مشروعها على البيئة.

وأشار، إلى أن مطور المشروع قد حصل هو الآخر على معيار "النجمة الخضراء" نتيجة تحقيقه درجة أعلى من 50 بالمائة في جانبي الإدارة والتطوير.

وأضاف، ان هذا الإنجاز يعكس جهودنا الكبيرة المبذولة والتزامنا الراسخ بأن نصبح أول مشروع سياحي مستدام ومتجدد في العالم .

من جهته أكد رائد البسيط، المدير التنفيذي للبيئة والاستدامة في شركة البحر الأحمر للتطوير، سعي الشركة لتحقيق أعلى مستويات الشفافية والإفصاح بشأن التدابير التي يتم اتخاذها للحد من تأثير تطوير المشروع على البيئة.

ألمح البسيط، إلى أن المشروع يرحب دوماً بأي تقييمات متعددة المستويات لجهات تنظيمية خارجية مثل مؤشر الاستدامة العقارية العالمي ، الذي تدفع تقييماته الدقيقة لعمليات بناء وتسليم المشروع إلى دراسة جميع الخطوات وبذل أقصى الإمكانات، ليس في سبيل المحافظة على البيئة فحسب، بل وتنميتها من أجل الأجيال القادمة.

ترشيحات 

السيسي يوجِّه بسرعة إدخال معدات للمساهمة في إعادة إعمار قطاع غزة

"أسيج" تعلن استقالة الرئيس التنفيذي.. ويغادر المنصب 31 أغسطس

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق