هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال "الإعادة السعودية" بمنح أسهم مجانية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: ​أعلنت هيئة السوق المالية السعودية عن صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب الشركة السعودية لإعادة التأمين التعاوني "الإعادة السعودية" على  زيادة رأس مالها من 810 ملايين ريال إلى 891 مليون ريال.

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم الأربعاء أن الزيادة ستكون من خلال منح سهم مجاني مقابل كل 10 أسهم قائمة يملكها المساهمون المقيدون في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق الذي سوف يحدد مجلس إدارة الشركة تاريخه في وقت لاحق.

وأشارت إلى أن  قيمة الزيادة في رأس المال  ستسدد عن طريق تحويل مبلغ 81 مليون ريال من بند "الأرباح المبقاة" وبالتالي يزداد عدد الأسهم من 81 مليون سهم إلى 89.100 مليون سهم، بزيادة قدرها 8.100 ملين سهم. 

وأشارت الهيئة أنه لا يتجاوز تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية ستة أشهر من تاريخ هذه الموافقة و على أن تستكمل الشركة الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

وأعلنت الشركة السعودية لإعادة التأمين التعاوني "إعادة" عن تسلمها يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل/ نيسان 2021 عن عدم ممانعة البنك المركزي السعودي على زيادة رأسمال الشركة بقيمة 81 مليون ريال.

وأضافت الشركة في بيان لها على "تداول"، اليوم الأربعاء، أنه سيتم زيادة رأس المال من 810 ملايين ريال إلى 891 مليون ريال عن طريق طرح أسهم (سهم لكل 10 أسهم).

وأوصى مجلس إدارة الشركة  في مارس / آذار الماضي بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 10% عن طريق منح أسهم؛ لدعم وتقوية القاعدة الرأسمالية والنشاطات المستقبلية للشركة.

ترشيحات:

"الإعادة السعودية" تتسلم موافقة المركزي السعودي على زيادة رأس المال بأسهم منحة

"الإعادة السعودية" توصي بزيادة رأس المال 10% بأسهم منحة

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق