24 يونيو..مساهمو "بوبا" يناقشون التوزيعات النقدية عن 2020 وبرنامج حوافز الموظفين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: حدد مجلس إدارة شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني "بوبا" 24 يونيو/ حزيران 2021 موعداً لانعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية، المتضمن التصويت على الأرباح النقدية لعام 2020 وشراء أسهم لبرنامج الموظفين.

وقالت "بوبا"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول السعودية" اليوم الخميس، إنه من المقرر التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن عام 2020 بواقع 3.40 ريال للسهم الواحد، بما يمثل 34% من القيمة الاسمية للسهم.

وأضافت الشركة، أن أحقية التوزيعات للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، مبينة أنها ستعلن عن تاريخ توزيع الأرباح لاحقاً.

ولفتت "بوبا"، إلى أنه من المقرر التصويت على شراء الشركة لأسهم بقيمة 21.24 مليون ريال، وبحد أقصى 326 ألف سهم؛ بهدف تخصيصها لبرنامج موظفي الشركة (خطة الحوافز طويلة الأجل)، على أن يتم التخصيص خلال مدة أقصاها 12 شهراً من تاريخ قرار الجمعية، وتفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال المدة.

وأشارت إلى أنه سيتم التصويت على صرف 3.83 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي 2020، والتصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على المساهمين بشكل نصف سنوي أو  ربع سنوي عن العام المالي 2021.

ويتضمن جدول الأعمال التصويت على تقرير مجلس الإدارة، والقوائم المالية، وتقرير مراجع الحسابات لعام 2020، إلى جانب التصويت على إبراء ذمة أعضاء المجلس من المسؤولية عن إدارتهم للشركة عن تلك الفترة.

ترشيحات:

أرباح "بوبا العربية" ترتفع 39.6% بالربع الأول لـ175.42 مليون ريال

"بوبا العربية": تسوية فروق زكاة عن أعوام سابقة بقيمة 120 مليون ريال

أخبار ذات صلة

0 تعليق