نوفاك: روسيا قد تميل قريبًا إلى الابتعاد عن عقود النفط المقومة بالدولار الأميركي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

مباشر: قال ألكسندر نوفاك، نائب رئيس الوزراء الروسي، ووزير الطاقة، إن بلاده قد تميل قريبًا إلى الابتعاد عن عقود الخام المقومة بالدولار الأميركي إذا استمرت إدارة الرئيس جو بايدن في فرض عقوبات اقتصادية مستهدفة.

وأضاف نائب رئيس الوزراء الروسي، في تصريحات لـ" CNBC" على هامش منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي: "من الناحية المثالية، نفضل عدم الابتعاد عن الدولار لأنه عملة دولية تستخدم في الصفقات".

وتابع نوفاك: "لكن إذا خلق شركاؤنا الأميركيون هذا النوع من المواقف ، فلن يكون لدينا خيار آخر سوى القيام بذلك بشكل تدريجي".

وتأتي تعليقات نائب رئيس الوزراء الروسي، بعد وقت قصير من إعلان بلاده أنها ستتخلى بالكامل عن أصولها المقومة بالدولار الأميركي في صندوق الثروة الوطني الخاص بها.

وقال نوفاك: "سنواصل ريادتنا على مستوى العالم في سوق الوقود الأحفوري وسننوع من خلال الذهاب إلى أسواق الغاز الطبيعي المسال والبتروكيماويات"، "بالإضافة إلى تطوير إنتاج جديد للطاقة والطاقة النظيفة" وتابع، مستشهداً بتقنيات الهيدروجين وتخزين الكربون وتطوير أنواع الوقود الجديدة ، من بين مشاريع أخرى.

وأكد نائب رئيس الوزراء الروسي، أن امتثال بلاده لاتفاق أوبك+ لإنتاج النفط اقترب من 100% الشهر الماضي، وهو أعلى بكثير مما كان عليه في أبريل/ نيسان.

ترشيحات

روسيا تستغني عن احتياطيات الصندوق السيادي الدولارية تفاديا لعقوبات أمريكية

أخبار ذات صلة

0 تعليق