برنامج رسوم الأراضي البيضاء بالسعودية يوجه بالتسجيل قبل انتهاء المهلة في مدينتين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلن برنامج رسوم الأراضي البيضاء عن قرب انتهاء المهلة النظامية لتسجيل الأراضي الواقعة في النطاق المستهدف لحاضرة عسير والمدينة المنورة المعلن عنه.

وأكد البرنامج، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، اليوم الأحد، على ملّاك الأراضي الخاضعة للنظام بتسجيل أراضيهم في البوابة الإلكترونية قبل انتهاء المهلة في 21 يونيو/ حزيران 2021.

وأعلن البرنامج، في 23 ديسمبر/ كانون الأول 2020، عن بدء تطبيق المرحلة الأولى من رسوم الأراضي البيضاء على الأراضي الواقعة داخل النطاق الجغرافي في المدينة المنورة، ومدينتي أبها وخميس مشيط بمنطقة عسير.

ويتضمن برنامج الأراضي البيضاء 4 مراحل، تستهدف المرحلة الأولى الأراضي غير المطورة بمساحة 10 آلاف م2 فأكثر الواقعة ضمن النطاق الذي تحدده الوزارة، والثانية الأراضي المطوّرة العائدة لمالك واحد في مخطط معتمد واحد مجموع مساحتها يزيد عن 10 آلاف م2، والثالثة الأراضي المطوّرة العائدة لمالك واحد في مخطط معتمد واحد مجموع مساحتها يزيد على 5 آلاف م2.

وتستهدف المرحلة الرابعة الأراضي المطوّرة العائدة لمالك واحد في مدينة واحدة مجموع مساحتها يزيد على 10 آلاف م2.

وتبلغ نسبة الرسوم على الأراضي البيضاء المعنية بالنظام 2.5% من قيمة الأرض، وهي كل أرض فضاء مخصصة للاستخدام السكني أو السكني التجاري، داخل حدود النطاق العمراني، بالإضافة إلى غرامات مالية للمخالفين  بغرامة مالية لا تزيد على مقدار الرسم المستحق على أرضه، ولا يخل ذلك بإلزامه بسداد الرسم المستحق.

يعلن برنامج #رسوم_الأراضي_البيضاء عن قرب انتهاء المهلة النظامية لتسجيل الأراضي الواقعة في النطاق المستهدف لـ المدينة المنورة المعلن عنه، ويؤكد على ملّاك الأراضي الخاضعة للنظام بتسجيل أراضيهم في البوابة الإلكترونية idlelands.housing.gov.sa قبل انتهاء المهلة في 21 يونيو 2021مالصورة

ترشيحات:

أشكاله لا تتوقف.. إليك 14 نصيحة لتجنب الاحتيال المالي بالسعودية

الصحة السعودية: حصول 82% من الممارسين الصحيين على لقاح كورونا

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق